وزارة الصناعة والتجارة تؤكد استقرار الوضع التمويني وتوفر المواد الغذائية الأساسية مع قدوم شهر رمضان

أكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية عبدالله عبدالولي نعمان أن الوضع التمويني والغذائي مستقر ومطمئن وأن المواد الغذائية الأساسية متوفرة بكميات تفي باحتياجات المواطنين خاصة في شهر رمضان المبارك.

 
وأشار نعمان في حديث لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الوزارة أعدت خطة لتنفيذ حملة ميدانية للرقابة علي الأسواق والمراكز والمحلات التجارية الخاصة ببيع وتداول المنتجات الاستهلاكية والغذائية الأكثر رواجاً واستهلاكها خاصة في شهر رمضان الكريم .
 
ولفت وكيل الوزارة إلى أن الحملة ستنفذ في أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية بالتنسيق مع الجهات الرقابية ممثلة بصحة البيئة والمواصفات والمقاييس والمجالس المحلية واتحاد الغرف التجارية والنيابة، بهدف تأمين احتياجات المواطنين من المواد الغذائية الأساسية والحد من الممارسات غير المشروعة والغش التجاري التي تظهر خلال الشهر الفضيل ،بالإضافة إلى رصد المنتجات المخالفة وإحالة المخالفين للجهات المعنية.
 
وأشاد نعمان بتعاون القطاع الخاص مع قطاع التجارة الداخلية بالوزارة ، مشيرا إلى أن هناك تنسيق بين الجانبين لتوفير المواد الغذائية والاستهلاكية الأساسية.
وقال" إن الأوضاع مطمئنة والمواد الغذائية الأساسية متوفرة وتتدفق بانسيابية وبشكل طبيعي إلى مختلف الأسواق بمحافظات الجمهورية ".
 
من جانبه أكد مدير عام العمليات بوزارة الصناعة والتجارة محمد علي الهلاني أن المخزون من المواد الغذائية الأساسية متوفر وكافي خاصة القمح ،حيث تبلغ الكميات المتوفرة 560 ألف طن من القمح، بالإضافة إلى كميات مناسبة من الزيوت والسكر وغيرها تلبي احتياج المستهلك.
 

وأشار إلى أن الوزارة شكلت لجانا للرقابة الميدانية لضمان تدفق السلع الى جميع محافظات الجمهورية بسهولة ويسر، معربا عن أمله في تعاون التجار وأصحاب المحلات التجارية مع اللجان الميدانية لتقوم بدورها في تأمين احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية.
 
كما أشار إلى أن إدارة العمليات في الوزارة تستقبل الشكاوى عن أي تلاعب أو غش أو منتجات منتهية الصلاحية عبر الرقم (147) ،داعيا خطباء المساجد والإعلام إلى التعاون واستشعار المسئولية لإنجاح الحملة والعمل لما فيه خير وسلامة المستهلكين.
 
إلى ذلك أوضح تقرير صادر عن وزارة الصناعة والتجارة ان كميات القمح الواصلة عبر موانئ عدن والحديدة والصليف خلال الربع الأول من العام الجاري 2014م بلغت 939 ألف و 645 طن، بالإضافة إلى سبعة الاف و903 أطنان من الدقيق.
 
وبحسب التقرير بلغت كميات السكر الواصلة خلال نفس الفترة 152 ألف و 750 طن ، وكذا 112 ألف و 721 طن من الأرز ، و34 ألف و 435 طن من الزيوت ، فيما بلغت كميات الحليب الواصلة 16 ألف و 741 طن.
 
وأشار التقرير إلى أن كميات الحديد الواصلة بلغت 230 ألف و426 طن ، وكذا 85 ألف و 347 طن من الأخشاب ، و255 ألف و 810 طن أسمنت.
يشار إلى أن مخزون القمح بلغ عام 2013م 401 ألف و393 طن.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< شبكة العدالة الانتقالية تقيم اللقاء التشاوري حول آلية عملها بعدن
< مؤسسة الرفقاء التنموية تدشن حملة (التعريف بأهمية الوقت) في عموم محافظات الجمهورية
< مجلس النواب يقر التعديل الدستوري على المادة "126" والمتعلقة بزيادة عدد أعضاء مجلس الشورى (نص التعديل)
< وزارة الدفاع توجه بوقف فوري لإطلاق النار في محافظة عمران - نص اتفاق وقف إطلاق النار- وأسماء اللجنة المكلفة بالتنفيذ)
< ( بالفيديو) جرحى الثورة منهم من يموت ومنهم من يُعاني بسبب الإهمال
< صحفي يكشف عن أسماء الأشخاص الذين حاولوا تفجير سكن الطيارين بقاعدة الديلمي في فبراير الماضي
< مواجهات عنيفه في نقطة الضبر على مدخل مدينة عمران الشمالي بين الجيش والحوثيين - ومحاولات حوثية للسيطرة على المجمع الحكومي بالمحافظة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: