حشود وتعزيزات حوثيه واستحداثات للنقاط على مداخل مدينة عمران - وانباء عن تعثر لجنة وقف اطلاق النار مما ينذر بتجدد المواجهات

 
واصلت حتى مساء اليوم الجمعة اللجنة المكلفة بوقف إطلاق النار بعمران إجتماعاتها ولقاءاتها بالطرفان قيادات الحوثيين وقيادات الجيش بعمران في ظل تمسك الحوثيين بتنفيذ حكمهم السابق الذي كانوا قد حكموا فيه أثناء مقتل مجموعة من الحوثيين عند مهاجمتهم لنقطة الضبر الأمنية .
 
 وأفاد مراسل " اليوم برس " أن محيط مدينة عمران يسوده توتر شديد بعد الاستحداثات الجديدة والتعزيزات التي قامت بها جماعه الحوثي منذ أول أيام الاتفاق حتى اللحظة في ظل مؤشرات بفشل الاتفاق وعوده المواجهات مجددا ومغادرة اللجنة المكلفة بوقف اطلاق النار لمدينة عمران بشكل مفاجئ ، ولم يستسنى لـ " اليوم برس" معرفة سبب المغادرة .
 
وحسب مصدر محلي ذكر لـ " اليوم برس " أن الحوثيون متمسكون بالحُكم الذي أصدروه - منتصف ابريل الماضي - على التحكيم القبلي لهم من اللجنة الرئاسية لهم في مقتل سبعة متظاهرين من أنصارهم وجرح 13 في نقطة الضبر, أحد منافذ مدينة عمران في 23 مارس الماضي , والمتضمن - الحكم - إقالة قائد محور سفيان قائد اللواء 310 مدرع العميد حميد القشيبي, ومحافظ عمران محمد حسن دماج, ومدير الأمن العام في المحافظة العميد محمد صالح طريق, ومدير الأمن السياسي في المحافظة العميد أحمد رزق الهمداني وإحالتهم إلى المحاكمة , وإخراج قوات اللواء 310 مدرع من عمران إلى منطقة حدودية , واستبدال المحافظ دماج بشخصية مستقلة . 
 
في حين أشار ممثلوا الاصلاح في اللجنة المكلفة بوقف إطلاق النار أن لا علاقة للإصلاح أو مشاركة عناصره في الحرب مؤكدين أن الحرب هي ضد أبناء عمران والجيش.
 

من جانباً آخر ذكرت مصادر عسكريه أن موقع الجميمة العسكري جنوب غرب المدينة استهدف اليوم بقناصه مسلحي الحوثي .
 
كما أفادت مصادر محليه لـ " اليوم برس "  في مديريه عيال سريح أن تعزيزات حوثيه كبيره وصلت مساء اليوم الجمعة الى عدد من مناطق عيال سريح عمد وبني الزبير وبيت عامر. ووصول سيارات "شاصات" محمله بالسلاح والذخائر إلى مركز مديريه جبل يزيد الصراره بالإضافة إلى قيام مسلحي الحوثي باستحداث عدد من النقاط منها : نقطه جوار نقطه الشرطه العسكرية بالسلاطه جنوب المدينة وأخرى في شارع الأربعين بالدائري.
 
 وتحدثت مصادر إعلاميه عن اعتقال 6 من الطلاب الجامعيين عقب صلاة الجمعة ، وكما أشارت المصادر الإعلامية أن الشباب المعتقلين هم : هم : (بلال مقبل عتيق الذيفاني – حسان علي البدوي – عزيز يحيى القحم – مراد عبدالرحمن لطف الله الذيفاني – ذيبان صالح محسن الذيفاني – هاني عبده أحمد حج).
 
هذا ويخشى المواطنون في مدينة عمران من تجدد المواجهات بين الحوثيين والجيش بعد الإتفاق الأخير على وقف إطلاق النار .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إبطال عبوة ناسفة زُرعت بالقرب من بوابة معسكرة شرطة الدوريات وأمن الطرق بسيئون محافظة حضرموت
< مرافقوا أولاد الاحمر يطلقون الرصاص الحي في الهواء ويقتحمون إحدى محطات البترول بالقوة ويستفزون سكان الحصبه
< بمشاركة محلية وإقليمية .. نادي الأعمال اليمني ينظم مؤتمر مواطنة الشركات بتعز
< في سابقة هي الأولى في تاريخ الصحافة اليمنية .. صحيفة حكومية تنشر على صفحتها الاولى مناشدة للرئيس هادي بإقالة قيادتها
< وزارة الأوقاف تعتمد آلية عمل جديدة لتفويج الحُجاج
< معلومات "خطيرة" تُكشف لأول مرة عن عدد من جرائم الإغتيالات ومنفذيها بالعاصمة صنعاء( تفاصيل)
< فتح طريق عمران صنعاء مع إستمرار تمترس الحوثيين في محيط السجن المركزي وحشد مقاتليهم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقات الزوار
1-
ناصح -- 08-06-2014
ياجماعة كل الذي يقاتلوا مع الحوثي مسحورين معروف عن الشيعة أن الأسحار عندهم أحاديث يدعون أنها عن علي بن أبي طالب فنرجوا من الجيش أو القبائل اذا أرادو هزيمة الحوثي يقومون برفع المكرفونات فوق الجبال وفوق الدبابات وسيارات الجيش وفتح سورة اليقرة والرقية الشرعية لأن من يحارب الجيش هم الشياطين الراكبين فوق روؤس هولا والذي عبد الملك الحوثي اذاقهم السحر عن طريق الطعام أو الشراب صدوقوني وأضمن لكم النصر على حزب الشيطان\r\n
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: