لجنة تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار بعمران تجتمع وتُقر نشر مراقبين في مواقع جديده ( أسماء المُمثلين في الإجتماع)

 
اجتمعت لجنة تنفيذ وقف إطلاق النار بمبنى محافظه عمران مساء اليوم بحضور بعض أعضاء اللجنة.
 
وقال مراسل " اليوم برس " أن من حضر الإجتماع عن القبائل حضر الشيخ عبد الرحمن الصعر وكيل المحافظة ، وعن الحوثيين عامر المراني ، وعن الجيش قائد الشرطه العسكرية اللواء عوض بن فريد الذي كان متوجدا في مبنى المجمع الحكومي بمحافظة عمران منذ فجر اليوم بعد توترات يوم أمس.
 
  وذكر مراسلنا أن الاجتماع اقر نشر مراقبين جدد في عدد من المواقع بالمدينة ومداخلها منها : الحجز - والماخذ – والجميمة - والمرحة في غرب وجنوب المدينة ومراقبين في منطقة سحب جنوب المدينه .
 
هذا وأفادت مصادر خاصة لـ " اليوم برس " بأن تحركات لمكتب الأمم المتحدة بصنعاء ساعدت في تهدئه الوضع ليله أمس واليوم بعد التوترات الامنيه التي شهدتها مدينه عمران وأنهم أعادوا الشرطة العسكرية إلى مواقعها بطريق صنعاء عمران وكذلك المراقبين في كافه المناطق التي تم توزيعم فيها.
 

من جانباً آخر ذكرت مصادر إعلامية انه وفي ظل تواجد قائد الشرطة العسكرية اللواء عوض بن فريد داخل مبنى محافظة عمران يوم أمس الأول قام الحوثيون بنهب السجن المركزي بسحب وتنصب مدافع في منطقة مشعس جنوب غرب بيت شايع وغرب بيت عامر باتجاه موقع سودة عدان العسكري و مبنى المحافظة.
 
وكان قد حمَّل مراقبون وخبراء عسكريون وزير الدفاع مسؤولية انهيار اتفاق وقف إطلاق النار في عمران وما سينتج عنه من انفجار للأوضاع مجدداً وذلك لعدم قيامه بالحزم في تنفيذ الاتفاق ورفع النقاط المسلحة والاستحداثات التي يقوم بها مسلحو مليشيات جماعة الحوثي وبشكل خاص في الخطوط والطرقات الرئيسية كطريق  صنعاء ، عمران وطريق عمران، حجة.
 
هذا وكان اللواء الركن عوض بن فريد قائد الشرطة العسكرية عضوا اللجنة المكلفة بتنفيذ وقف إطلاق بمحافظة عمران قد نفى صحة الأنباء التي تداولتها بعض المواقع الإخبارية عن انسحاب الشرطة العسكرية من الموقع التي تسلمتها في المحافظة .
 
وقال اللواء بن فريد لم ينسحب أحدا من المواقع سواء المراقبين أو أفراد الشرطة العسكرية كما زعمت بعض المواقع الإخبارية وان الوضع طبيعي الآن بالمحافظة.
وأشار اللواء بن فريد إلى أن اللجنة المكلفة بتفيذ وقف اطلاق النار موجودة في عمران وتواصل مهامها لتثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ( بالصور ) آثار الهجوم الذي نفذه مسلحون قبل أيام على نقطة تابعة للجيش بمنطقة بيحان محافظة شبوة
< وزير الدفاع يخرج عن صمته ويوجه رسائل تحذيرية للحوثيين
< قائد الشرطة العسكرية اللواء عوض بن فريد يكشف حقيقة الأنباء التي تناولت إنسحاب الشرطة العسكرية من المواقع التي تسلمتها في عمران
< عن إدارة الرئيس لملف الحرب في عمران
< دراما رمضانية يمنية مسلسل «طريق المدينة - ومسلسل «أمل».
< حشود وتعزيزات حوثيه واستحداثات للنقاط على مداخل مدينة عمران - وانباء عن تعثر لجنة وقف اطلاق النار مما ينذر بتجدد المواجهات
< إبطال عبوة ناسفة زُرعت بالقرب من بوابة معسكرة شرطة الدوريات وأمن الطرق بسيئون محافظة حضرموت

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: