وزير في الحكومة اليمنية: أقارب صالح المختطفين على طاولة مشاورات جنيف

 
 
كشف وزير حقوق الإنسان اليمني الدكتور محمد عسكر أمس (الإثنين)، أن المختطفين من أنصار حزب المؤتمر الشعبي العام وأبناء الرئيس الراحل صالح ضمن القوائم التي ستطرحها الحكومة اليمنية على طاولة المشاورات في جنيف (الخميس) القادم.
 
وقال عسكر لـ«عكاظ»: «أعددنا قوائم بجميع المختطفين والمخفيين قسراً والأسرى بالتعاون مع اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان ومنظمات محلية ودولية، وعلى رأسهم وزير الدفاع محمود الصبيحي وشقيق الرئيس ناصر منصور هادي واللواء فيصل رجب ومحمد قحطان وفيهم مختطفو حزب المؤتمر»، مضيفاً: «تلك مسؤولياتنا كحكومة شرعية وسنقاتل سياسياً في كل المحافل الدولية من أجل أبناء بلدنا بمختلف توجهاتهم السياسية ولن نتخلى عن أحد».
 

ولفت إلى أن الجوانب الإنسانية ووقف الانتهاكات وجرائم الحرب التي ترتكب ضد الشعب اليمني من قبل الميليشيا الحوثية ورفع الحصار عن تعز وتسليم محافظة الحديدة بشكل سلمي بما يسمح بدخول المساعدات لكافة المدنيين فيها والذين يتعرضون لاضطهاد وانتهاكات إنسانية واسعة وتجويع من قبل الحوثيين حاضرة بقوة.
 
وأشار الوزير اليمني إلى أن وزارة حقوق الإنسان اليمنية سيكون لديها فعاليات مصاحبة للمشاورات السياسية في جنيف وغالبيتها بالشراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية.
 
وكان رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان اليمنية القاضي أحمد المفلحي التقى أمس الأول مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث وناقش معه القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان والتحقيق مع كافة الأطراف المعنية دون استثناء وبحيادية، وآلية العدالة الانتقالية باعتبار اللجنة الوطنية جزءا منها بموجب قرار الإنشاء. وسلم المفلحي التقرير الدوري الخامس المتضمن نتائج التحقيقات التي أجرتها اللجنة خلال الفترة من 1 فبراير 2018 وحتى 31 يوليو 2018 للمبعوث الأممي.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تعزيزات عسكرية من الوية العمالقة تصل الى مدينة الحديدة مع استعار المعارك
< الحوثيون يعلنون أسماء أعضاء الوفد الذي سيمثلهم في جنيف ( الأسماء)
< وزارة الأوقاف تعلن فتح باب العمرة
< إنجاز تاريخي.. صلاح ينافس رونالدو ومودريتش على الأفضل عالميا
< وفاة ثلاثة مصابين بحمى الضنك في تعز
< الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي على السعودية
< وزارة المالية السعودية تكشف حقيقة فرض رسوم على التحويلات النقدية للعاملين الأجانب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: