تعز تحتضن مؤتمر مواطنة الشركات

برعاية معالي وزير الصناعة والتجارة الدكتور سعد الدين بن طالب .. نظم نادي الأعمال اليمني بتعز صباح اليوم السبت 7 يونيو 2014م مؤتمر "مواطنة الشركات .. تنمية المجتمعات " بمشاركة محلية وإقليمية واسعة من ممثلي كبرى الشركات العربية ورجال المال والأعمال .
 
وفي المؤتمر الذي افتتح بآيٍ من الذكر الحكيم  ألقى الأخ الأستاذ فتحي عبد الواسع هائل سعيد  - رئيس نادي الأعمال اليمني كلمة النادي رحب من خلالها بالضيوف الحاضرين شاكراً لرجال الأعمال تفاعلهم مع هذا المؤتمر النوعي الذي يؤكد حرصهم والتزامهم بتجسيد مفهوم مواطنة الشركات في واقع الأعمال وتنمية المجتمع مشيراً إلى أن أوراق العمل التي يتم عرضها في هذا المؤتمر ليست من قبيل الترويج وإنما لتقديم نماذج عملية من تجارب وممارسة الشركات في مجال المواطنة والمسؤولية الاجتماعية يمكن الاستفادة منها في إثراء مساهمة قطاع الأعمال في تنمية المجتمعات.
 
وفي كلمة وزارة الصناعة والتجارة التي ألقتها الأخت أعياد رياض عبد الله – وكيل قطاع الخدمات بالوزارة  أكدت من خلالها على أهمية المؤتمر باعتباره محور استراتيجي يتعلق بتعميق ثقافة المسؤولية الاجتماعية لدى القطاع الخاص باعتباره شريك أساسي وفاعل في التنمية المستدامة والحد من الفقر وتوظيف الشباب بأسلوب يخدم المجتمع والتنمية في آن واحد لافتاً إلى أن  المرتكز الأساسي للنهوض بأي مجتمع لن يتأتى إلا من خلال عمل مؤسسي يلبي احتياجات المجتمع  .
 
كما ألقى وكيل محافظة تعز الأخ الأستاذ عبد القادر حاتم كلمةً شكر فيها مبادرة نادي الأعمال اليمني لتنظيمه هذا المؤتمر النوعي  والتعريف بأهمية دور  الشركات والمؤسسات التجارية في التنمية المجتمعية  .
 

بعد ذلك تم استعراض عدداً من تجارب الشركات المحلية والإقليمية المشاركة في المؤتمر في مجال المواطنة والمسؤولية الاجتماعية  .
 
وكان المشاركون في المؤتمر  قد خرجوا  بعدد من التوصيات  أبرزها العمل على إنشاء وحدة لمواطنة الشركات تعني بقضايا المسؤولية الاجتماعية ومواطنة الشركات بالإضافة الى اعداد دليل  موحد لمواطنة الشركات في اليمن والعمل على تفعيل جائزة المسؤولية الاجتماعية كما أوصى المشاركون القطاع الخاص والجهات ذات العلاقة بإنشاء صناديق متخصصة بالتنمية المستدامة  وضرورة تبني ورش عمل تدريبية وتوعوية متخصصة في مواطنة الشركات والمسؤولية الاجتماعية داعين وسائل الإعلام  الى تكثيف الوعي بقضايا المسؤولية الاجتماعية .
 
وفي ختام الحفل الذي حضره عدد من اعضاء السلطة المحلية بالمحافظة ورجال المال والأعمال  بالجمهورية ومشاركين من دول عربية جرى تكريم  الجهات التي ساهمت في إنجاح المؤتمر .
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< توجيهات رئاسية بتوفير15 منح دراسية لطلاب حضرموت
< لجنة تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار بعمران تجتمع وتُقر نشر مراقبين في مواقع جديده ( أسماء المُمثلين في الإجتماع)
< ( بالصور ) آثار الهجوم الذي نفذه مسلحون قبل أيام على نقطة تابعة للجيش بمنطقة بيحان محافظة شبوة
< وزير الدفاع يخرج عن صمته ويوجه رسائل تحذيرية للحوثيين
< قائد الشرطة العسكرية اللواء عوض بن فريد يكشف حقيقة الأنباء التي تناولت إنسحاب الشرطة العسكرية من المواقع التي تسلمتها في عمران
< عن إدارة الرئيس لملف الحرب في عمران
< دراما رمضانية يمنية مسلسل «طريق المدينة - ومسلسل «أمل».

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: