آخر مستجدات المعارك من محيط مدينة الحديدة

 
واصلت قوات العمالقة تمشيط المناطق القريبة من كيلو 10 وكيلو 16 الاستراتيجيين جنوبي شرق مدينة الحديدة، فيما تتكبد المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا خسائر فادحة ، بينما لم يتم السيطرة على منطقة وخط كيلو 16 حتى اللحظة كما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام .
 
وكشفت مصادر عسكرية بأن وحدات من ألوية العمالقة مشطت اليوم مساحات واسعة في المناطق التي تم تحريرها خلال الساعات الماضية، منها: (وادي الأعقوم ووداي المشاقنة ووادي الزعفران وقريتا الجريبة السفلى والعليا) وصولاً إلى مشروع الأبقار القريب من كيلو 10 وكيلو 16.
 
هذا فيما تواصل فرق الهندسة العسكرية تفكيك ونزع شبكات الألغام والمتفجرات التي زرعتها المليشيات الحوثية في المناطق المحررة.
 
وأوضح المركز الإعلامي لألوية العمالقة أن ألوية العمالقة أطلقت العملية العسكرية الواسعة باتجاه كيلو 16 من المحور الشرقي لمديرية الدريهمي بعدة كبيرة تم تجهيزها وفق خطة عسكرية محكمة.
 
وأوضح أنها سيطرت أثناء هجومها باتجاه كيلو 16 على أودية كبيرة وقرى شاسعة تقع بين مدينة الدريهمي وكيلو 16 كوادي القعوم، ووادي المشاقنة، وقرية الجريبة السفلى، وقرية الجريبة العليا، وقرية الزعفران، وقرية المكمانيا والتي يمر منها خط "كيلو 10" وتبعد عن مصنع نانا الذي يجاور كيلو (16) اثنين كيلو متر مما جعل كيلو(10) تحت السيطرة النارية لألوية العمالقة، مؤكدا ان مساحة هذه الأودية والقری التي تم تحريرها امس تبلغ اثني عشر كيلو مترا مربعا.

 
وأفاد المركز الإعلامي أن ألوية العمالقة نجحت في هجومها المباغت باتجاه كيلو (16) في فصل المديريات الجنوبية التابعة لمحافظة الحديدة عن المديريات الشمالية كمديرية زبيد، ومديرية التحيتا، ومديرية الدريمهي، ومديرية بيت الفقيه، ومديرية المنصورية.
 
وقال "إن هذا الهجوم المباغت توج بقطع خط الإمداد الرئيس لمليشيات الحوثي التي ما زالت تخوض عنادًا مع الحياة في حدود مديرية الدريهمي "المحور الجنوبي تحديدًا" ومنطقة الجبلية الفاصلة بين مديرية التحيتا ومديرية زبيد، ومدينة زبيد، بينما يضيق الخناق على المليشيات الحوثية المتمركزة داخل مدينة الحديدة".
 
وأكد أن مليشيات الحوثي تكبدت في هذا الهجوم المباغت خسائر فادحة وبالغة جدًا جعلتهم يلوذون بالفرار أمام بأس مقاتلي ألوية العمالقة بعد أن قتلت منهم العشرات، وغنمت منهم الكثير من المعدات الحربية الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، فضلا عن تدمير الكثير من الأطقم التابعة لمليشيات الحوثي بغارات لطيران التحالف العربي.
 
وكشف المركز الإعلامي أنه تم إلقاء القبض علی العشرات من مليشيات الحوثي الذين لم يستطيعوا الفرار وهرعوا خوفًا واستسلامًا أمام هجوم ألوية العمالقة المباغت عليهم.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< المحلل العسكري السعودي " آل مرعي " : إمتناع الحوثيين لحضور جنيف فرصة تاريخية للتحالف في تحرير الحديدة عسكرياً
< عبد الملك الحوثي يعترف بأن وفد الحوثيين رفض المغادرة إلى جنيف بسبب عدم نقل الجرحى وتوفير طائرة محايده
< رئيس الاركان يؤكد بأن استكمال تحرير تعز حتمي في الوقت القريب
< الدكتور ياسين سعيد نعمان يطالب بتغير خارطة المواجهة وتصحيح مهمة غريفت
< التحالف يعلن عن تدمير عربة صواريخ باليستية للحوثي في صعدة
< غريفيث: سألتقي ممثلي الحوثي بصنعاء ومسقط !
< اليماني يعلق على تصريحات غريفيث ويقول بأنها ترضية للحوثيين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: