غارات جوية تدمر مخازن أسلحة للحوثيين في صعدة

 
ذكر إعلام الجيش الوطني أن مدفعيته قصفت، أمس الاثنين، مواقع ميليشيات الحوثي في مديرية باقم شمالي غرب محافظة صعدة، في حين قصف طيران التحالف تجمعاً للميليشيات في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، في وقت سقط عدد من الضحايا المدنيين جراء ألغام الحوثيين غربي تعز.
 
ونقل موقع «سبتمبر نت»، الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية، عن رئيس عمليات اللواء ١٠٢ قوات خاصة العقيد كنعان الاحصب «إن مدفعية الجيش قصفت مخازن أسلحة تابعة للميليشيات في الأحياء الغربية لمديرية باقم بمحافظة صعدة».
 
واكد العقيد الاحصب أن القصف أدى إلى تدمير المخازن بشكل كامل، ومصرع وإصابة عدد كبير من عناصر الميليشيات.
 
كما استهدفت مقاتلات التحالف العربي تعزيزات تابعة للميليشيات في المديرية ذاتها، كانت تستعد لإرسالها إلى جبهة القتال، ما أسفر عن تدمير عدد كبير من العربات والآليات القتالية، علاوة على مصرع وإصابة العشرات مما تسمى ب«كتيبة الكرار» التابعة للميليشيات التي كانت تستعد لتعزيز عناصر الميليشيات في الجبهة.
 

ولفت رئيس عمليات اللواء ١٠٢ قوات خاصة، إلى أن الفرق الهندسية التابعة للجيش نزعت كميات كبيرة من الألغام الأرضية، والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيات الحوثي الانقلابية في الأحياء السكنية، شرقي مركز مديرية باقم في محاولة يائسة منها لإعاقة تقدم أبطال الجيش. 
 
إلى ذلك، أفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية بأن طيران التحالف العربي استهدف تجمعاً لميليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة صرواح غربي محافظة مأرب، وسقوط قتلى وجرحى من عناصر الميليشيات.
 
من جانب آخر، قتل مدنيون، وأصيب آخرون، بينهم أطفال، في انفجار لغم أرضي زرعته ميليشيات الحوثي ‏بمنطقة العذير بحيفان، جنوب تعز، في حين أصيب ثلاثة أطفال بجروح خطرة في قذيفة هاون أطلقتها ميليشيات الحوثي على منطقة وادي ‏السبد أعبوس بجبهة حيفان، جنوب تعز.‏ وأفادت مصادر محلية بأن القذيفة أصابت الأطفال حين كانوا يمارسون أعمال الرعي ‏لمواشيهم.‏ وسقط عدد من المواطنين الأبرياء، بينهم نساء وأطفال، جراء انفجار ألغام حوثية في العديد من المناطق بتعز.
وانفجر لغم أرضي، من مخلفات ميليشيات الحوثي، أمس، أثناء مرور شاحنة مدنية في مديرية التحيتا جنوبي الحديدة.
 
وأفاد شهود بأن لغماً أرضياً زرعته ميليشيات الحوثي، في وقت سابق، انفجر بشاحنة المواطن علي محمد معروف، قرب منطقة السويق بالتحيتا. وأضافوا أن الانفجار أسفر عن تعرض الشاحنة لأضرار بالغة، فيما نجا السائق من الحادث.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بن دغر ووزير بحكومته يتنازعان “ على الصلاحيات
< أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الثلاثاء 11 سبتمبر 2018م (صنعاء ، عدن)
< افتتاح مجمع خيمة سبأ السياحي (2 ) بتكلفة 500 مليون ريال.
< لص يطلق النار على نفسه خلال مطاردة الشرطة له (فيديو)
< ترك عروسه لإدمانها واتس آب وطلب مهرا خياليا لإتمام الزواج!
< مارك زوكربيرغ: إصلاح فيسبوك سيستغرق 3 سنوات على الأقل!
< النجمة نادين الراسي تعلن اعتزالها الفن بشكل نهائي!

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: