آخر مستجدات المعارك من محيط مدينة الحديدة

 
تواصل القوات المشتركة تقدمها نحو الطريق العام في كيلو 10 بالحديدة ووصلت للخط الرئيسي ، حيث تسيطر عليه حتى قوس النصر في كيلو 12 مع إستمرار في الإشتباكات وتمشيط للطيران على طول الطريق حتى كيلو 16 شرقاً وشارع الخمسين شمالاً حيث أستهدف الطيران كافة الحواجز والمتارس والحاويات على إمتداد الطريق في الخمسين حتى جولة الأقرعي ، فيما تواصل مدفعية الحوثي قصفها بصورة مكثفة بإتجاه كيلو 10 مع إستمرار في حشد مقاتليهم.
 
من جانبه أكد مصدر مقتل القيادي الحوثي "أبو تمام" مشرف الحوثيين بكيلو 16 في غارة للطيران على جولة السفينة بكيلو 16 صباح اليوم. 

هذا ولاتزال المعارك مستمرة ، وحتى الآن لم تصل القوات المشتركة لكيلو 16 وهي على بعد مسافة قريبة وتتمركز حالياً بقوس النصر والميزان بعد تقدمها منذ الصباح وقطع طريق الحديدة كيلو 16.


الوصول لدوار السفينة في كيلو 16 هو الهدف الرئيسي من هذه المعركة التي تسعى لها القوات المشتركة ، وهو عبارة عن مثلث طريق تعز - الحديدة ، وصنعاء - الحديدة.

جغرافيا المنطقة مفتوحة مليئة بالمزارع والمساحات الشاسعة على إمتداد الطريق ، تأمين كيلو 16 يخفف كثيراً على المديريات الجنوبية حتى حيس وقطع طريق إمداد مهم على 9 مديريات منها ماهو محرر وأخرى تدور فيها معارك مستمرة ويستفيد الحوثي كثيراً من كيلو 16 لتعزيز تلك الجبهات والتسللات والإلتفافات التي تحدث على الطريق الساحلي وستبقى معه طريق من الجنوب القادم من محافظة إب تجاه الجراحي وآخر عبر السخنة.

كما أن قطع الطريق بإتجاه مدينة الحديدة من كيلو 16 يعني إغلاق ثاني مدخل من مداخل المدينة ومينائها بعد إغلاق طريق الساحل ويبقى مدخل واحد فقط عبر خط الشام القادم من المحويت وحجة وصولا لحرض.

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بيان صحفي: صادر عن مبادرة مسار السلام بشأن الوفد النسوي المشارك على هامش مشاورات السلام
< زرافة تعض طفلا وأمه وتدخلهما العناية المركزة! (صور)
< أكثر المشروبات الشائعة أمانا وأقلها خطرا على الصحة
< الحكم بالإعدام على "قاتل تويتر" في اليابان
< نوكيا تطلق هاتفا بـ 5 كاميرات!
< بالفيديو من سوريا.. زواج أسطوري بنكهة قومية سورية حزبية!
< فنان عربي مشهور يفوز بجائزة مهرجان السينما الإسلامية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: