تحذير طبي.. إياكم وارتكاب هذا الخطأ عند تناول الأدوية

 
يحرص بعض الناس على تناول المكملات الغذائية وبعض الأعشاب المفيدة بشكل دوري، حتى يضمنوا إمداد الجسم بعناصر مفيدة، إلا أن لهذه العادة تبعات خطيرة.
وبحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الخلط بين مكونات من الأعشاب وأدوية وصفها الطبيب يزيد عرضة الإصابة بالنزيف، ومضاعفات أخرى أكثر خطورة في الكبد والكلى.
 
وينبه الأطباء مرضاهم في العادة إلى عدم تناول بعض المواد، لكن الناس قد يخلطون أحيانا بين بعض الأعشاب والأدوية المسكنة دون الخضوع للفحص أو الاستشارة لاسيما حين يأخذون مسكنات عابرة.
 
ويقول الخبير المختص في علم التغذية، كريس إتريدج، إن على المرضى أن ينتبهوا دائما إلى الوصفة التي تقدم إرشادات، وتحذر من تناول أدوية أو علاجات موازية في الوقت نفسه.
 
ويوضح أن المصابين بداء السكري مثلا مطالبون بمعرفة ما إذا كان تناول المكملات سيؤثر على مستوى الغلوكوز في الجسم، وهذا التدقيق مطلوب أيضا لدى المصابين بمرض ضغط الدم.
 
وينصح الخبراء بعدم تناول المكملات الغذائية مع القهوة، كما يحذرون أيضا من الجمع بين أدوية "الستاتين" المخفضة للكوليسترول وعصير العنب، كما ينبغي الحذر من المزج بين مسكنات الألم وفيتامين "سي".
 
وبما أن المختبرات تحذر من التفاعلات الكيميائية المعروفة فقط، فإن الشخص الذي يتناول دواء تقليديا غير معروف مدعو إلى التريث والبحث عن خصائصه في الإنترنت، وفي حال لم يفعل فإنه يعرّض أعضاء مهمة من جسمه مثل الكبد لمخاطر جمة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< ناطق التحالف ينتقد تقارير الأمم المتحدة حول اليمن
< الفريق علي محسن الأحمر يتفقد الوحدات العسكرية المرابطة في محور علب - باقم بصعدة ( صور)
< بالفيديو .. ألوية العمالقة تستهدف ثكنات وتجمعات ميليشيات الحوثي بالتحيتا
< وزير الخارجية " اليماني " : يمكننا القبول بالحوثيين كحركة سياسية لا عسكرية كـ(حزب الله)
< الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يعاقب الأهلي المصري
< امرأة تراقب تحلل جسد والدتها الميتة داخل بيتها لأشهر!
< مارسيل خليفة يحصل على وسام الفنون والآداب من فرنسا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: