أول عملية طرح عام أولي للعملات الرقمية تصل إلى 900 مليون دولار

أعلنت شركة "Epoch" الاستثمارية والتي تقع في جزر كايمان، عن أول طرح عام أولي لصندوق متعلق بالعملات الرقمية، وتهدف هذه المبادرة إلى توسيع نطاق تعرض المستثمرين لأنواع مختلفة من عمليات طرح العملة "ICO" والعملات الرقمية بشكل عام.

وتم تقديم بيان تسجيل الأوراق المالية الخاص بالصندوق على نظام الإفصاح الرسمي الخاص بالوكالة اليابانية للخدمات المالية في أواخر سبتمبر الماضي. وكما هو موضح في البيان الرسمي ستصل الاشتراكات في الطرح العام الأولي إلى 100 مليار ين أو ما يقرب من 900 مليون دولار.

وأوضح الشريك في شركة "Epoch"، جيمس سكينر، أن الشركة حريصة للغاية لتقديم أول عرض عام في العالم لإنشاء صندوق للعملات الرقمية في اليابان، وتتطلع إلى تحقيق أشياء رائعة في المستقبل. وأكد سكينر أن فئة الأصول الرقمية لا تزال في مراحلها المبكرة ولكن دخول العديد من المؤسسات المالية الكبيرة مثل "جولدمان ساكس" و"نومورا" يدل على الإمكانيات الهائلة لهذه الصناعة.

وتوقع سكينر أن تصبح الأصول الرقمية في المستقبل جزءا لا يتجزءا من المحافظ الاستثمارية، على غرار الأسهم ومنتجات الدخل الثابت، وإن كان ذلك على نطاق أصغر.

وكانت صحيفة "بيتكوينيست" قد ذكرت في وقت سابق من العام الجاري عقد شراكة ما بين "نومورا" و "ليدجر بارتنرز" ومستشارين عالميين لتوفير حل آمن لتأمين الأصول الرقمية، كما كشفت "جولدمان ساكس" عن نواياها لإدارة عملة البيتكوين (التي وصل سعرها إلى 6638 دولار) بالنيابة عن عملائها.


وبذلك أصبحت 2018 عاما مرحبا بصناديق التحوط الخاصة بالعملات الرقمية، إذ كشف تقرير حديث أن 1 من كل 5 صناديق تحوط أطلقت على مدار العام الجاري هي صناديق خاصة بالعملات الرقمية، وتجاوز عددها 466 صندوق.

وعلى الرغم من انتشار صناديق التحوط المتعلقة بالعملات الرقمية، إلا أن تراجع أسعار العملات الرقمية أدى إلى العديد من المشاكل في هذه الصناديق، مثل صندوق التحوط الخاص ب"بانتيرا" والذي شهد انخفاضا بقيمة 70%.

كما أعلن صندوق استثمار "غرايسكايل بيتكوين" عن تراجع الأصول الرقمية إلى أدنى مستوياتها بعد أن وصلت لأعلى مستوياتها على الإطلاق في نهاية العام الماضي.

 

investing.com 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تحالف دعم الشرعية يستعرض تفاصيل العمليات العسكرية في اليمن
< السعودية تعلن تحرير رهينة فرنسي كان "مختطفا" باليمن
< السودان يعفي اليمنيين المخالفين لنظام الاقامة ويمنحهم فرصة لتصحيح اوضاعهم
< فيروس بـ "قدرات فائقة" يهدد مستخدمي أندرويد
< 4 خطوات لزيادة الفوائد الصحية للقهوة!
< ظاهرة فريدة.. تفتح أضخم زهرة في العالم (صور)!
< أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الثلاثاء 16 أكتوبر 2018م (صنعاء ، عدن)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: