الحكومة اليمنية تشيد باجراءات السعودية بشأن قضية الصحفي خاشقجي


أشادت الحكومة اليمنية بنتائج التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في المملكة العربية السعودية بشأن وفاة الصحفي السعودي جمال خاشقجي رحمه الله ..مثمنة توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في هذا الجانب.

وقالت الحكومة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان ما توصلت إليه النيابة في المملكة وإحالة المتسببين في وفاة الصحفي "خاشقجي" ينم عن المتابعة المستمرة والجادة من المؤسسات السعودية التي وضعت نصب أعينها سلامة مواطنيها في الداخل والخارج ، وحرصها على إطلاع الرأي العام إلى حقيقة الحادث.

وأشار إلى أن المملكة بقيادتها السياسية الحكيمة تبرهن للعالم إنها تقوم على مبادئ العدل والإنصاف والشجاعة وهي المبادئ والقيم التي أفصحت عنها توجيهات خادم الحرمين الشريفين.. مؤكداً ان السعودية عبر تاريخها الطويل لم تحد عن هذه المبادئ والقيم ومراعية في سياساتها الالتزام بالأعراف والمبادئ الدولية والدبلوماسية ، ودأبت على مراجعة أي خطأ قد يحدث من احدى مؤسساتها وتعمل على معالجته فوراً واتخاذ ما يلزم من إجراءات ومحاسبة المتسببين ، كما هو حاصل في هذه الحادثة .


وعبر البيان عن إدانة الحكومة اليمنية لسعي البعض لتسييس القضية، وحرفها عن مسارها بهدف النيل من حكومة المملكة العربية السعودية بسهام كيدية وافتراءات مضللة بصورة ممنهجة تستهدف الدور القيادي الذي تسير فيه المملكة وهي لا تعدو أن تكون عملية ابتزاز مستمرة .

وقال " إن الحكومة اليمنية تؤكد على موقفها الثابت والراسخ إلى جانب المملكة العربية السعودية، وهو موقف تاريخي لا يتغير ، نابع من الإيمان بالمبادئ والقيم الأصيلة، والأخوة في العروبة والمصير المشترك ".


سبأ نت

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الأحد 21 أكتوبر 2018م (صنعاء ، عدن)
< عمرها 100 عام.. مسنة تتزوج من ثالث فرسان أحلامها! (صور)
< انتقام 13 امرأة من رجل أصابهن بالإيدز
< "Palm".. هاتف صغير بتقنيات منافسة
< شيرين عبد الوهاب تواجه دعوى قضائية في مصر
< ترامب: واشنطن ستنسحب من المعاهدة الموقعة مع موسكو بشأن الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى
< خلاف بين عتالين مسلمين ومسيحيين يخلف 50 قتيلا في نيجيريا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: