قيادات مؤتمرية تدرس مقترحَاً بتعيين القربي بدلا عن هادي لأمانة المؤتمر

 
كشفت مصادر مُطّلعة من المؤتمر الشعبي العام أن أمناء العموم المساعدين في حزب المؤتمر الشعبي العام ورؤساء الدوائر في الحزب عقدوا الخميس المنصرم اجتماعاً استثنائياً وذلك لمناقشة التطورات الراهنة التي تشهدها اليمن في إطار التسوية السياسية التي ترى قيادة المؤتمر الشعبي العام أن السلطة الحالية قد انحرفت بمسار التسوية السياسية. 
 
وأوضحت المصادر أن الاجتماع ناقش ما طرحه الرئيس/ عبدربه منصور هادي الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام, خلال لقائه سفراء الدول العشر, الذي حمَّل خلاله سلفه الرئيس صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام المسؤولية الكاملة والحصرية عن أزمات والمشاكل التي تشهدها ابتداءً بأزمة المشتقات النفطية ومروراَ باستهداف أنابيب النفط وأبراج الكهرباء وصولاً إلى الاحتجاجات التي شهدتها العاصمة صنعاء يوم الأربعاء المنصرم. وذكرت المصادر أن الاجتماع ناقش مقترحاً تقدَّم به عددٌ من قيادات المؤتمر تضمَّن الإطاحة بالرئيس هادي من منصب أمين عام المؤتمر الشعبي العام وتعيين الدكتور/ أبو بكر القربي وزير الخارجية السابق أميناً للمؤتمر, مشيرة إلى أن هذا المقترح قوبل بموافقة شبه جماعية للاجتماع إلا أن قيادات أخرى فضَّلت عدم حسم هذا الموضوع إثر وساطة تبذلها بعض قيادات المؤتمر بين الرئيس هادي وسلفه صالح طلبت تأجيل الحسم في قضية إبعاد هادي من أمانة المؤتمر وتعيين القربي بدلاً منه. كما دعا المجتمعون إلى اجتماع استثنائي للجنة العامة والدائمة في أسرع وقت . 
 
وأقر الاجتماع تشكيل لجنة قانونية تُكلَّف برفع دعوى قضائية شخصية من قناة "اليمن اليوم" ضد الرئيس عبدربه منصور هادي وقائد وحدات الحرس الرئاسي؛ نتيجة قيام قوات من الحرس الرئاسية باقتحام القناة ومُصادرَة كل محتوياتها يوم الأربعاء المنصرم.
 
هذا ويعاني حزب المؤتمر الشعبي العام تصدعاً كبيراً بين قياداته وبالتحديد بين رئيس الحزب الرئيس السابق صالح وأمينه العام الرئيس عبد ربه منصور هادي إثر إتهام الأخير للرئيس سابق بالإنحراف بالمؤتمر الشعبي عن عمله الوطني وإثارة الفتن والمشاكل وخاصة من خلال الوسائل الإعلامية التابعة والمحسوبة على المؤتمر الشعبي العام .
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
بتصرف عن أخبار اليوم 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قيادة وزارة الدفاع تنعي استشهاد مدير الألغام بالمنطقة العسكرية الثانية الذي استشهد يوم أمس السبت
< ( بالصور ) قتلى وجرحى إثر هجوم مسلحين على حافلة نقل عسكرية بعدن
< (شاهد بالفيديو) المنتخب الإيطالي يكسب فوزاً ثميناً على المنتخب الإنجليزي
< إلغا ء امتحان اللغة الإنجليزية في ستة مراكز إمتحانية بعدن
< الرئيس هادي يُبرر إغلاقه لقناة اليمن اليوم بصفته أمين عام المؤتمر الشعبي العام والمعني بالمحافظة على المؤتمر
< الصحف الإسبانية : ما حدث أمام هولندا كان مُذلاً للغاية ( عناوين الصحف)
< نائبا رئيس الوزراء والوزراء الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: