البكاء عوضا عن الضحك لحياة "خالية من الإجهاد"!


قال أحد الأكاديميين اليابانيين إن الطريقة الأكثر فائدة للتخفيف من التوتر، هي البكاء، بدلا من الطرق المعهودة عبر الضحك أو النوم أو تناول فنجان من القهوة الدافئة.

ويصف هيدفومي يوشيدا، وهو أستاذ سابق بمدرسة ثانوية، نفسه بأنه "معلم الدموع"، حيث ينظم ورش عمل ويلقي محاضرات منتظمة في جميع أنحاء اليابان، لتثقيف الناس حول الفوائد النفسية للبكاء.

وأوضح يوشيدا، البالغ من العمر 43 عاما، لصحيفة "Japan Times" قائلا: "البكاء أكثر فعالية من الضحك أو النوم للحد من التوتر".

ويشرح يوشيدا أن الاستماع إلى الموسيقى العاطفية، ومشاهدة الأفلام الحزينة وقراءة الكتب التي تؤدي إلى الدموع، ممارسات يمكن أن تقدم فوائد كبيرة للصحة العقلية عن طريق تحفيز نشاط العصب الودّي (وهو العصب المحرض على النشاط فهو يعمل على زيادة إفراز العرق وعلى احمرار الوجه من الخجل بسبب الرهاب والخوف الاجتماعي)، والذي يؤدي إلى إبطاء معدل ضربات القلب، التي يمكن أن يكون لها تأثير مهدئ على العقل.

وأضاف يوشيدا: "إذا كنت تبكي مرة واحدة في الأسبوع، يمكنك أن تعيش حياة خالية من الإجهاد".

وفي عام 2014، تعاون يوشيدا مع هيديهو أريتا، الأستاذ بكلية الطب في جامعة توهو بطوكيو، لإطلاق سلسلة من المحاضرات التي تهدف إلى زيادة الوعي بمزايا البكاء.


ومنذ ذلك الحين، انهالت عليه الطلبات من المدارس والشركات لاستضافة حلقات عمل وأنشطة أخرى حول هذا الموضوع.

ولا يعد يوشيدا أول من يروج للآثار المهدئة للبكاء، ففي عام 1981، ادعت دراسة بعنوان "خبير الدموع" التي أجراها الدكتور، ويليام فراي، في جامعة "مينيسوتا"، أن البكاء يطلق "الإندورفين" (هو هرمون يتكون من سلسلة عديد الببتيد، ويعد من أهم مسكنات الألم التى تفرز طبيعيا في جسم الإنسان)، وبالتالي يعزز مشاعر السعادة والرفاهية.

وتوصلت دراسة أخرى أجريت في عام 2008 على أكثر من 3 آلاف شخص، إلى أن البكاء جعل الناس يشعرون بتحسن كبير في المواقف الصعبة، ما دفع الباحثين إلى اقتراح الاعتماد على البكاء كأحد أشكال العلاج.

المصدر: إنديبندنت / RT

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< كلب "وفي" يطلق النار على صاحبه الصياد! (صورة)
< خدعة "المومياء المعلقة على حبل" تتحول إلى مأساة في كازاخستان
< "واتس آب" تؤكد إطلاق ميزة "يهرب" منها المستخدمون!
< المصري أحمد بدير "قاض" في "البيت الأبيض"!
< مواد غذائية تبطئ الشيخوخة!
< حزمة العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران تدخل حيز التنفيذ وبومبيو يكشف عدد المشمولين بها
< متحدث الليغا الإسبانية يكشف حقيقة مفاوضات ريال مدريد مع صلاح

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: