المفاوضات بين واشنطن وبيونغ يانغ وصلت إلى طريق مسدود


نقلت شبكة CNN عن مصادرها أن المفاوضات بين واشنطن وبيونغ يانغ حول نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية قد تعثرت، نتيجة عدم رغبة الطرفين في تقديم أي تنازلات.

وكشفت هذه المصادر المطلعة أن سلطات كوريا الشمالية "حانقة فعلا" على الولايات المتحدة بسبب رفضها تخفيف العقوبات على بيونغ يانغ بصورة جزئية لتحفيز المفاوضات، في حين تنتظر واشنطن من جانبها أن تتخذ كوريا الشمالية خطوات أكثر جدية في اتجاه نزع الأسلحة، من تلك التي تستعرضها.

وتشير الشبكة الإخبارية الأمريكية أيضا إلى أن التوترات زادت عقب تهديدات كوريا الشمالية الأخيرة بأنها ستستأنف أنشطتها النووية إذا لم تخفف واشنطن من العقوبات.

علاوة على ذلك، تؤكد معلومات CNN أنه لم يتم التوافق حتى الآن على النقاط المحددة التي يجب أن  تدخل في عملية نزع الأسلحة النووية، كما أن المبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى كوريا الشمالية ستيفن بيغونن لم يلتق بتاتا بمسؤولين كوريين شماليين.

وتعلن بيونغ يانغ أنها اتخذت بالفعل عدة خطوات في اتجاه نزع السلاح النووي، إلا أن واشنطن ترى أنها سطحية وتحمل في طياتها إمكانية العودة عنها.

وفي وقت سابق أعلن عن تأجيل اجتماع لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مع رئيس قسم الجبهة الموحدة في حزب العمال الكوري كيم يونغ تشول، كان مقررا عقده في نيويورك في 8 نوفمبر إلى أجل غير مسمى.


وفيما ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن مثل هذا القرار يرتبط فقط بتحديد موعد لم يتمكن الطرفان التوافق عليه، كشفت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مصادر أن الاجتماع ألغي بناء على مبادرة صدرت عن الجانب الكوري الشمالي.

الشبكة التلفزيونية الأمريكية كشفت كذلك أن واشنطن غير راضية عن شخصية المفاوض الكوري الشمالي، وهي تعتبر كيم يونغ تشول شخصا "معقدا وغير عصري" ويتمتع بموقف صارم، وهي تفضل التعامل مع مفاوض كوري شمالي آخر.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في مؤتمر صحفي  أمس أن اجتماعه المقبل مع زعيم كوريا  الشمالية كيم جونغ أون سيعقد في وقت مبكر من العام المقبل.

القمة الأولى بين الولايات المتحدة وكوريا الديمقراطية عقدت في 12 يونيو الماضي في سنغافورة، حيث تبنى في ختامها زعيما البلدين بيانا مشتركا، أكدت فيه بيونغ يانغ على وجه الخصوص، استعدادها لجعل شبه الجزيرة الكورية خالية بالكامل من الأسلحة النووية، فيما تعهدت بالمقابل الولايات المتحدة بتوفير ضمانات أمنية لكوريا الشمالية.

المصدر: تاس / RT

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مقتل 6 أشخاص بانفجار في مصنع كيميائي بالصين
< 100 مليار دولار حجم التجارة بين روسيا والصين في 2018
< صدور قرارات جمهورية بتعيين وزيرا للدفاع ورئيسا للأركان ومحافظا لعدن
< آخر مستجدات المعارك من مدينة الحديدة والمناطق التي وصلت إليها القوات المستركة
< الفريق علي محسن الأحمر يلتقي قيادة السلطة المحلية واللجنة الأمنية لمحافظة شبوة
< الحكومة اليمنية تحذر من اقدام الحوثيين على تفجير خزان صافر بميناء رأس عيسى النفطي
< أول محجبة تفوز بمقعد في الكونغرس الأمريكي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: