حماس: المقاومة أجبرت إسرائيل على وقف النار ولا تقدم في مفاوضات الأسرى

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خليل الحية، أن تفاهمات وقف إطلاق النار التي رعتها مصر لا تزال قائمة ومستمرة، داعيا مصر إلى إلزام إسرائيل بها.

وقال الحية خلال مقابلة متلفزة على قناة الأقصى يوم السبت، إن تفاهمات وقف إطلاق النار قائمة ومستمرة، وأن الحركة تتابع سلوك تل أبيب ومدى التزامه بها، مؤكدا أن المقاومة أجبرت إسرائيل على القبول بوقف إطلاق النار برعاية مصرية.

وبشأن بملف الأسرى، أكد الحية أن السلطات الإسرائيلية تعيق أي تقدم في هذا الملف، وهي غير جاهزة لإبرام صفقة أسرى حقيقية، وتراوغ وتبيع الوهم لعائلات جنودها.

وأضاف أنه ليس لديه معلومات حول قبول تل أبيب بالإفراج عن أسرى صفقة شاليط المعاد اعتقالهم، مشيرا في السياق إلى أنه لا يمكن إبرام صفقة جديدة والاحتلال لم يحترم الصفقة السابقة ويستمر في اعتقال بعض محرريها.

أما بخصوص عملية خانيونس، فقد أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس أن جيش الاحتلال الإسرائيلي حاول تنفيذ اختراق أمني كبير على ما يبدو من خلال زراعة أجهزة تنصت، لكن المقاومة الفلسطينية كانت له بالمرصاد، ويقظتها أفشلت مخططاته، مبينا أن العدوان هو خرق واضح لتفاهمات وقف إطلاق النار.



وأفاد بأن حالة العمل الميداني وتكتيكات الرد على القوات الإسرائيلية كانت منضبطة ومتوافق عليها، مشددا على أن الغرفة المشتركة جمعت الفصائل في رؤية وطنية واضحة لكبح جماح إسرائيل.


هذا ودعا المسؤول بحركة حماس الأمتين العربية والإسلامية إلى عدم السماح باستمرار التطبيع مع إسرائيل موجها التحية لكل أبناء الأمة الذين يواجهون التطبيع.

وحذر المطبعين قائلا: "هذا عدو مجرم، وسيسعى لتدميركم وتدمير كل مكونات الأمة، وإن التطبيع والتوطين خطران كبيران يواجهان القضية الفلسطينية؛ فالتطبيع مقدمة للتوطين".

المصدر: موقع حركة حماس / RT

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مئات الصحفيين يدعون من تونس إلى حماية حرية التعبير
< رسميا.. المغرب يبلغ نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019
< عدد ضحايا حرائق كاليفورنيا يصل إلى 76 قتيلا و1276 مفقودا
< مصر تعلن تنفيذ آلاف المشروعات بقيمة خيالية (إنفوجرافيك)
< الحوثيون يطلقون 3 صواريخ باتجاه مأرب
< افراغ 54 حاوية واكثر من 118 الف طن تابع للغذاء العالمي عبر ميناء عدن
< صدور قرار جمهوري بتعيين نائباً لوزير الخارجية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: