وصول لجنة رئاسية إلى منطقة الجراف لإحتواء الإشباكات بين مسلحي الحوثي ورجال الأمن( اسماء اللجنة - مهامها)

 
وصلت خلال الساعات الماضية إلى منطقة الجراف لجنة وساطة لوقف الإقتتال في منطقة الجراف بين الحوثيين ورجال الأمن .
 
 حيث أفادت مصادر لـ " اليوم برس " أن أعضاء اللجنة هم الاستاذ محمد علي الشدادي نائب رئيس مجلس النواب ، و اللواء علي ناصر لخشع نائب وزير الداخلية .
 
وذكرت المصادر أن اللجنة مهمتها تتمثل في - وقف التوتر والتواصل إلى حلول ممكنة ، بالإضافة إلى-  تبادل الأسرى من الجانبين - الحوثيين - رجال الأمن  .
 
هذا وكانت قد إندلعت مواجهات مسلحة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين مسلحي الحوثي ورجال الأمن في منطقة الجراف ( طريق المطار) صباح اليوم السبت  ، عندما قام الحوثيون في وقت مبكر من صباح اليوم السبت بالإنتشار في حي الجراف من الجهة الشرقية والغربية و وقاموا بنصب المتاريس ، كما قاموا بقطع كل الشوارع الفرعية بالأحجار والحواجز.
 
يأتي ذلك بعد أن نفذت مساء أمس الجمعة وحدات أمنية تابعة لوزارة الداخلية تحركا عاجلا لمحاصرة مقر جماعة الحوثي في منطقة حي الجراف بالعاصمة صنعاء بعد سماع دي انفجار هائل بالمنطقة، ليمطرها مسلحي الحوثي بالرصاص بمجرد دخولهم الحي.

 
وقال أحد سكان الحي أن السبب الرئيسي هو انفجار عبوة ناسفة بالقرب من منزل القاضي محمد عبدالرحمن المتوكل القريب من جامع الفسيل- يقع بالقرب من مطابع الكتاب المدرسي – كانت السبب في تحرك الحملة العسكرية الى الجراف، مشيرا الى ان قوات الامن تعرضت لإطلاق نار كثيف من عدة شوارع.
 
 وأكد ان مسلحو الحوثي امطروا تلك الأطقم من على بعض سطوح المنازل بمعدلات رشاشة، مما تسبب في تعطل طقم عسكري ووقوع أربعة جنود في أيدي الحوثيين أسرى، مشيرا الى هستيريا مسلحي الحوثي اصابت الساكنين بالهلع.
 
حيث لا زالت منطقة الجراف في هذه الأثناء تشهد انتشارا مكثفا لمسلحي الحوثي على الطرقات , فيما اعتلى بعضهم اسطح المنازل  رغم وجود الوساطة والتوصل إلى إتفاق مبدئي.
 
الجدير بالذكر أن منطقة الجراف من أكبر المناطق التي يقطنها الحوثيون ، بل وتشكل منطقة رعب للمواطنيين نظراً لوجودهم المكثف هناك والأعمال الإستفزازية التي يقومون بها تجاه الدولة والمواطنين .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< واشنطن : حذرنا المالكي من عزل السنة
< الفلكيان الجوبي والشقذة يتوقعان السبت المقبل اول ايام شهر رمضان
< تفاصيل إشتباكات مسلحي الحوثي مع رجال الأمن في منطقة الجراف بالعاصمة صنعاء
< ( شاهد - بالفيديو ) الديوك الفرنسية تمطر مرمى سويسرا بخماسية
< إعلان هام من وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة بخصوص موعد إختبار الجبر والهندسة - والتفاضل والتكامل
< الإتصالات تعتزم اطلاق حملة تخفيضات لمشتركي الانترنت
< في جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي .. بنعمر يدعو لنزع واستعادة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من كافة الأطراف والجماعات في اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: