محافظ مأرب " العرادة " يكشف حقيقة إمتناعه توريد إيرادات النفط والغاز إلى البنك المركزي

 
أوضح محافظ محافظة مأرب سلطان العرادة بخصوص ما أشيع طوال 3 سنوات مضت عن إيرادات محافظة مأرب ورفض السلطة المحلية هناك توريد الإيرادات المالية إلى البنك المركزي بعدن.
وفي حديث مع قناة ابوظبي  الجمعة قال العرادة ان مأرب لاتصدر شيء حاليا من النفط والغاز موضحا ان النفط يصدر عبر ميناء رأس عيسى بالحديدة وهو تحت سيطرة ميليشيا الحوثي حاليا بينما يتم التجهيز لإعادة تصدير الغاز عبر منشاة بلحاف.
وأوضح "العرادة" ان ماتبقى من إيرادات المحافظة يتم توريدها إلى حساب الحكومة نافيا مايشاع ان مأرب لاتورد ايرادتها.
وقال "العرادة" ان المحافظة تأخذ من إيراداتها حصتها المالية المقرة منذ العام 2014 لكنه قال ان هناك عجز مالي في مأرب تواجهه السلطة المحلية ايضا.
وأشار إلى ان لامشكلة لمأرب وقياداتها المحلية مع وجود بنك مركزي واحد في اليمن .
 
أبرز ما جاء في المقابلة : 
محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة : أعلنها من هنا للعالم أجمع إن وجد سجن سري في محافظة مأرب فإن سلطان العرادة هو المسؤول عنها، وهو من يجب أن يحاسب ويحاكم أمام المحاكم الدولية.
المحافظ العرادة: النيابات المتخصصة والمنظمات الدولية، جاءت إلى مأرب وزارت السجون واطلعت على الأوضاع، ورأت أن ما يثار عن سجون سرية في مأرب مجرد أقاويل.

العرادة: فرع البنك بالمحافظة يعاني من عجز بلغ 24 مليار نتيجة الالتزامات التي عليه، و يصرف نفقات كبيرة على المنطقة العسكرية الرابعة بتوجيهات رئاسية، كما يشرف على مستشفيات في تعز وعدن ومارب والجوف، أضف إلى ذلك شركة النفط في عدن. وتحمل البنك المركزي بمأرب تكاليف بعض الجبهات وبعض الخدمات للمحافظات الأخرى كشبوة والجوف إلى جانب مأرب.
العرادة : يتم رفع تقرير يومي لرئاسة الجمهورية بحركة البنك ونأخذ إيرادات المحافظة كما هو مقر في ميزانية العام 2014م ، وما تبقى يضاف إلى حساب الحكومة في البنك المركزي.
العرادة: محافظة مأرب لديها حساب محدد، ولا تستطيع أن تمد يدها إلى حساب الحكومة مطلقاً.
العرادة: النصر في صرواح سيكون قريباً بإذن الله، و العوائق الكبيرة التي تواجه الجيش الوطني سيتم التغلب عليها.
العرادة: لا مكان لتنظيم القاعدة في محافظة مارب ، ولا توجد له معسكرات كما كانت في بعض المحافظات، وحصل أن دخل رجال الأمن في اشتباكات مع أعضاء في القاعدة أثناء مرورهم منها.
العرادة :التهريب يأتي عن طريق المنافذ البرية والبحرية وعبر الصحاري. و الأجهزة الأمنية بالتعاون مع التحالف العربي يقدمون جهوداً كبيرة في هذا الجانب.
العرادة : مأرب لاتصدر شيء حاليا من النفط والغاز وأن النفط يصدر عبر ميناء رأس عيسى بالحديدة وهو تحت سيطرة ميليشيا الحوثي حاليا بينما يتم التجهيز لإعادة تصدير الغاز عبر منشأة بلحاف.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< دولة تخصص مكافأة مالية "مجزية" لكل امرأة تنجب طفلا
< وزير الإعلام يكشف سبب غياب وسائل إعلام الشرعية عن مباحثات السويد وحضور وسائل إعلام الحوثي
< الاطراف اليمنية في السويد تعلن بنود اول اتفاق فيما بينها
< قيادات عسكرية تناقش المستجدات والتطورات على مسرح العمليات العسكرية
< أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الخميس 6 ديسمبر 2018م
< مصر.. جنايات القاهرة تصدر حكمها بحق مرشد الإخوان ونائبه
< أغلبهن من النساء.. اعترافات صادمة لسفاح أمريكي قتل 90 ضحية!

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: