أردوغان: تركيا ستنتقل إلى مصاف الكبار في الصناعات الدفاعية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، إن تركيا ستنتقل إلى مصاف الكبار في الصناعات الدفاعية بفضل التقدم الكبير الذي أحرزته في هذا القطاع.

وجاءت تصريحات الرئيس التركي خلال كلمة ألقاها في ملتقى الصناعات الدفاعية التركية بالمجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة، تحت شعار "تركيا قوة عالمية".

وأضاف أردوغان: "نجحنا في إيصال بلادنا إلى مستوى متميز ومتقدم جدا في مجال الصناعات الدفاعية بفضل القفزات النوعية التي حققناها خلال الـ16 عاما الأخيرة".

وتابع: "نرى أن ما قمنا به حتى اليوم كان بمثابة خطوات تحضيرية تمهيدية، وسنواصل بإذن الله التقدم سريعا من الآن فصاعدا"، موضحا أن "التقدم الكبير الذي تحرزه تركيا في مجال الصناعات الدفاعية سينقلها إلى مصاف الكبار".

وفي إطار تطبيق رؤية "تركيا قوة عالمية"، أشار الرئيس التركي إلى أن حكومته تتابع في هذه الأثناء مشاريع في مجال الصناعات الدفاعية تبلغ تكلفتها 60 مليار دولار في 650 فرعا مختلفا، مضيفا أن مراكز التكنولوجيا المباشرة، والتطوير، والبحث تأتي على رأس هذه الفروع.

كما أكد الرئيس التركي أن العمل جار على توفير جميع المتطلبات والتدابير اللازمة لتحقيق هذه الأهداف على نحو سريع وناجح، لافتا إلى أنه "في الوقت الذي دخلت فيه صواريخ محلية الصنع مثل "قاسيرغا" و"بورا" و"سوم" مرحلة الإنتاج المتسلسل، بدأ العمل على تطوير أجيال جديدة أحدث وأبعد مدى".


وبخصوص الطائرات دون طيار، قال أردوغان إن حكومته قطعت أشواطا كبيرة في هذا المجال، وصارت تلبي احتياجاتها من هذه النوعية من الطائرات بعد أن كانت تواجه صعوبات في استيرادها من دول أخرى.

وشدد في السياق على أن حكومته لن تتوقف حتى تصبح تركيا قادرة على تطوير وإنتاج جميع احتياجاتها الاستراتيجية في الصناعات الدفاعية.

يُذكر أن شركات السلاح التركية سجلت زيادة في المبيعات نسبتها 24 بالمائة في 2017، مقارنة بعام 2016، وورد بعضها ضمن تصنيف أكبر 100 شركة عالميا من حيث حجم صادرات السلاح، بحسب معهد "ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام - سيبري".

المصدر: وكالة "الأناضول"

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بدعوة من محمد بن سلمان رئيس حكومة تونس يزور السعودية
< تامر حسني يفوز بجائزة "أفضل فنان في الشرق الأوسط"
< "فيسبوك" تسعى للتنبؤ بتحركات المستخدمين المستقبلية
< السعودية والكويت تتوصلان لاتفاق بشأن حقل نفطي بوساطة أمريكية
< برشلونة يفرض عقوبة مالية كبيرة على نجمه "غير المنضبط"
< السعودية تعلن عن اتفاق لتأسيس كيان جديد يضم مجموعة من الدول ( أسماء الدول )
< محافظ مأرب " العرادة " يدشن بدء الأعمال الانشائية لمدينة سبأ السكنية التجارية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: