ترامب يشكر السعودية لتقديمها الأموال لإعادة إعمار سوريا بدلا من الولايات المتحدة

 
وجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الاثنين، الشكر للمملكة العربية السعودية على ما قال إنه ما قدمته المملكة من تمويل لإعادة إعمار سوريا بدلا من بلاده.
وغرد ترامب عبر حسابه على (تويتر) قائلا، "وافقت السعودية الآن على إنفاق المال اللازم للمساعدة في إعادة إعمار سوريا بدلا من الولايات المتحدة، أرأيتم؟ أليس من اللطيف أن تساعد الدول فاحشة الثراء في إعادة بناء جيرانها بدلا من دولة عظيمة، هي الولايات المتحدة، والتي تقع على بعد 5000 ميل [عن سوريا]. شكرا للسعودية".    

ولم يوضح ترامب بالتحديد ما إذا كانت إشارته إلى تمويل جديد تعهدت به المملكة أم تمويل سابق، ولكن المملكة أعلنت منتصف آب/ أغسطس الماضي أنها "قدمت مساهمة بمبلغ 100 مليون دولار لصالح التحالف الدولي [الذي تقوده الولايات المتحدة] من أجل التصدي لمخططات تنظيم "داعش" الإرهابي في المناطق المحررة من التنظيم شمال شرقي سوريا، واصفة ذلك الإسهام بأنه الأكبر ضمن ما قدم لصالح تلك المناطق.
وأعلنت الخارجية الأمريكية، في ذات اليوم، عزمها تحويل 230 مليون دولار سبق تخصيصها "لتحقيق الاستقرار في سوريا"، لأغراض أخرى، موضحة أنها تمكنت من جمع 300 مليون دولار من الشركاء بالتحالف لهذا الغرض منذ نيسان/ أبريل الماضي، ولا سيما تبرع السعودية بـ 100 مليون دولار، والإمارات العربية المتحدة بـ 50 مليون.
ويأتي حديث ترامب بعد أيام من إعلانه سحب قوات بلاده من سوريا وما صاحب ذلك من انتقادات داخلية وخارجية تطورت إلى استقالة وزير دفاعه ومبعوثه للتحالف الدولي.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الرئيس السوداني " البشير " يخرج عن صمته ويعلق على الاحتجاجات الشعبية
< أغنى أثرياء العالم خسروا 511 مليار دولار عام 2018
< الجامعة العربية منزعجة من عدم إشراك الأمم المتحدة لها في ملف اليمن
< صحيفة بريطانية : وقف إطلاق النار في الحديدة مشكوك والوضع على الأرض معقد
< صعدة : الجيش الوطني يعثر على صواريخ موجهة في وادي آل بوجبارة
< قيادات من المجلس الانتقالي الجنوبي الإنفصالي تزور مسقط
< محافظ مأرب " العرادة " يناقش مع وكيل الهيئة العامة للارضي الدعم الفني لتنفيذ مخطط مدينة مأرب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: