التحالف يكشف عن رفض الحوثيين لخروج وتأمين قافلة إغاثية من الحديدة إلى صنعاء

 
صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، أن المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران رفضت خروج قافلة إغاثية من ميناء الحديدة متجهة إلى صنعاء تتبع لإحدى منظمات الأمم المتحدة وتبلغ حمولتها (32) طنًا من الدقيق.

وأوضح العقيد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف قد أصدرت التصاريح اللازمة بتحرك القافلة الإغاثية وتأمين تحركها من خلال مناطق سيطرة الحكومة الشرعية بالحديدة بعد استكمال كافة التنسيقات مع الجيش الوطني اليمني، فيما رفضت المليشيا الحوثية الإرهابية خروج القافلة الإغاثية من ميناء الحديدة وكذلك رفض تأمين الطريق الآمن لخروجها من ميناء الحديدة إلى صنعاء ما يمثل تعطيل متعمد لإعاقة العمل الإغاثي والإنساني.
وأكدت قيادة القوات المشتركة للتحالف استمرار إصدار التصاريح للمنظمات الإغاثية كافة وتأمين تحركها لرفع معاناة الشعب اليمني وكذلك دعم كافة الجهود السياسية للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة وما تم التوصل إليه باتفاق السويد، وأن ما تقوم به المليشيا الحوثية الإرهابية يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والإنساني ومبادىء العمل الإغاثي وتعطيل ما تم الاتفاق عليه باتفاق السويد .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< "حماس" ترد على مبارك وتنفي شهادته حول تسلل عناصر من غزة إلى مصر
< بالصور .. رئيس الأركان يطلع على سير العمليات العسكرية في جبهة صرواح بمأرب
< تخفيض جديد لسعر البنزين في حضرموت
< الحوثيون يعلنون بدء الإنسحاب من الحديدة
< السعودية تفرج عن محام ناشط في حقوق الإنسان
< العثور على هدية مخبأة من الحرب العالمية الثانية!
< أندرويد الجديد يصل إلى 25 نموذجا من هواتف سامسونغ

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: