السفير البريطاني يبرر سبب إعادته لتغريدة ناطق الحوثيين حول الإنسحاب من ميناء الحديدة

 
أثارت إعادة السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون لتغريدة ناطق الحوثيين محمد عبدالسلام والتي تحدث فيها عن ميناء الحديدة وبارك فيها انتشار قوات الحوثيين واستلامهم للميناء  ، أثارت جدلاً واسعاً في أوساط مسؤولي الشرعية ، حيث أعتبر إعادة توجيه تلك التغريدة من قبل السفير البريطاني كمباركة للخطوة التي أقدم عليها الحوثيين ، كون بريطانيا تقف وبشكل واضح الى جانب الحوثيين ، حيث وقفت معهم وبقوه في وقف عمليات الجيش الوطني نحو تحرير الحديدة.
وكان الناطق الرسمي للحوثيين محمد عبدالسلام قد نشر السبت تغريدة له هنأ فيها ما اسماها تقدم في (اتفاق ستوكهولم) في الحديدة وانتشار الجيش واللجان الحوثيين وقوات خفر السواحل التي يقودها المشرف الحوثي عبدالرازق المؤيد وبحضور فريق الأمم المتحدة .
وقال السفير اليمني السابق عبدالوهاب طواف في تغريدة له، إنه تواصل مع السفير البريطاني مايكل آرون للاستفسار عن أسباب إعادة تغريدة ناطق الحوثيين محمد عبدالسلام .

وأضاف طواف أنه وجه سؤال للسفير البريطاني أن إعادة التغريدة تشير إلى أنهم موافقين على المسرحية التي يقوم بها الحوثيين، حيث قال :"تواصلت مع السفير البريطاني في اليمن وسألته، هل نعتبر إعادتك لتغريدة محمد عبدالسلام حول الحديدة موافقة على تلك المسرحية؟".
وأشار طواف إلى أن السفير مايكل آرون أوضح أنهم غير سعداء بما يحدث، ولكنهم ينتظرون الأمم المتحدة للفصل في الأمر، حيث قال السفير مايكل في رده على السفير طواف بالقول :"التغريدة بدت كما لو أنها خطوة إيجابية وتحتاج للتشجيع؛ إلا أنني غير سعيد وغير موافق عن ما حدث، دعنا ننظر ماذا ستعمل الأمم المتحدة في الأمر".
ورد السفير البريطاني مايكل آرون على تغريدة عبدالوهاب طواف بالقول :"شكرا عبد الوهاب، كما يجب على الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله التنسيق مع RCC الذي تمثلهم".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الأمم المتحدة تعلن رسمياً تنصل الحوثيين عن تنفيذ بنود إتفاق فتح ممر لمرور المساعدات
< بمشاركة 6 دول عربية من بينها اليمن .. مناورات "الموج الأحمر" تنطلق في جدة
< رونالدو يستعد لاقتناص جائزة جديدة وفرنسيان بقائمة المنافسين
< الحوثيون يحيون ذكرى مقتل 280 طالباً من جامعة صنعاء !
< وزير الادارة المحلية يناقش مع هيئات الاغاثة التركية الخطط الاغاثية في اليمن
< البنك المركزي اليمني يبدأ بإنشاء مركز مالي في عدن
< إعلان هام صادر عن السفارة اليمنية بالرياض بشأن هوية زائر

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: