رئيس الوزراء يستقبل وزير دولة الإمارات لشؤون التعاون الدولي

 
استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، وزير دولة الإمارات لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي، وسفير دولة الإمارات لدى بلادنا سالم بن خليفة الغفلي.
وفي اللقاء، استعرض رئيس الوزراء جهود الحكومة في ملف التعافي الاقتصادي المبكر والعمل على استعادة قدرات مؤسسات الدولة وتمكين السلطات المحلية من تنفيذ برامجها العملية والإدارية للنهوض بالوطن جراء الحرب التي فرضتها مليشيا التمرد والانقلاب واقعا مؤلما على الشعب اليمني الصابر. 
وثمن رئيس الوزراء تثميناً عالياً ما تقدمه دولة الإمارات من دعم سخي لليمن واليمنيين في مختلف المجالات خاصة فيما يتعلق بالقطاعات التنموية والاقتصادية والإغاثية، مشيدا بحكمة قيادتها الرشيدة، ولما لها من بصمات ومواقف تجسد حقيقة التعاون و الأخوة الصادقة والروابط المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وأشار الدكتور معين إلى أهمية الاصلاحات والخطوات الجادة التي تنتهجها الحكومة بتركيزها على بناء وتعزيز مؤسسات الدولة بناء مهنيا وعلميا، خاصة فيما يتعلق بالجوانب المالية كونها تمثل جهازا عصبيا يسهل في دفع عجلة العمل بوتيرة عالية ويحقق نتائج إيجابية تنعكس آثارها بشكل مباشر على مصالح المواطنين بدرجة أساسية.

وأكد رئيس الوزراء أن الشرعية ممثلة في فخامة الأخ عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، تحقق انتصارات إنسانية كبيرة، حيث قامت الحكومة بتأمين صرف رواتب المتقاعدين على المستوى الوطني، كما تعمل على توفير كافة الموارد والمساعدات اللازمة لتأمين دفع رواتب وأجور بقية موظفي الدولة في كافة أنحاء الوطن بما فيها المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين، وهو ما يبرهن مدى ثبات الحكومة الشرعية لأداء مهامها الوطنية بمسؤولية عالية، وصدق نيتها في تحقيق السلام الدائم والعادل وفقا والمرجعيات الثلاث.
وأشار الدكتور معين عبدالملك إلى أهمية الدور الريادي الذي يقوم به الهلال الأحمر الاماراتي في تقديم العون التنموي الطارئ في عدد من المحافظات والتي أسهمت في استعادة عدد من الخدمات الأساسية، متطلعا إلى استمرار وتطوير ذلك الدعم ليشمل مناطق أكثر تضررا جراء نتائج الحرب الكارثية التي خلفتها مليشيات الحوثي المتمردة على النظام والقانون.
ومن جهتها، أوضحت وزيرة دولة الإمارات لشؤون التعاون الدولي، أن بلادها لن تتوانى عن دعم اليمن في مختلف المجالات، مشددة على ضرورة المضي في تنفيذ ملفات التشييد وإعادة الاعمار في المناطق المحررة، مؤكدة على ضرورة رفع مستوى التنسيق بين الحكومة الشرعية وبلادها للوقوف على أهم الأولويات الأساسية والملحة.
حضر اللقاء، محافظ البنك المركزي اليمني محمد زمام، ونائب وزير المالية سالم بن بريك.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الفريق علي محسن الأحمر يلتقي محافظ تعز وقائد المحور
< أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الخميس 3 يناير 2019م
< مارسها ولو مرة شهريا.. عادات للتغلب على الاكتئاب!
< عام 2018 شهد إطلاق عدد قياسي من الأقمار الصناعية
< لماذا يكون الأطفال عدوانيين حتى سن الرابعة؟
< اليمن ترفع للأمم المتحدة عدم التزام الحوثي باتفاق الحديدة
< بتهمة إستلام رواتبهم من الشرعية .. الحوثيون يعتقلون قيادي تربوي ومعلمين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: