تراشق اتهامات بين إيران والإمارات

 
هاجم المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، الإمارات، بعد تصريحات وزير خارجيتها عبد الله بن زايد، أمس الجمعة، خلال اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في أبوظبي، والتي اتهم فيها إيران بالتدخل في شؤون الدول الأخرى ونشر الفوضى، قائلا إن "المزاعم الإماراتية بتدخّل إيران في شؤون الدول الأخرى لا أساس لها من الصحة".
ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن قاسمي، اليوم ، قوله "إنني أنصح المسؤول الإماراتي بأن ينظر إلى وضع اليمن والكارثة الإنسانية التي حلّت بها، بفعل العدوان العسكري الذي تشنه الإمارات ودول أخرى، لكي يفهم المعنى الحقيقي للتدخل في شؤون بقية الدول الإسلامية".
وأضاف أن اتهامات الوزير الإماراتي بحق بلاده في اجتماع منظمة التعاون الإسلامي "مجرد أكاذيب مكررة"، متهماً الحكومة الإماراتية بـ"استغلال اجتماعات المنظمة لتمرير أهداف وسياسات القوى غير الإسلامية".
وقال قاسمي إن "بعض الدول اعتادت على تكرار مزاعم للتغطية على أضرار لحقت بالعالم الإسلامي نتيجة سياساتها".
وشدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن "السيادة الإيرانية على الجزر الثلاث (طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى) لا تحمل التشكيك أبدا"، مضيفا أن "طرح المزاعم بشأن هذه الجزر لا يؤثر على وضعها القانوني وتعلّقها بجمهورية إيران الإسلامية".

وكان وزير خارجية الإمارات قال، خلال اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في أبوظبي، الجمعة: "ندعو إيران إلى مراجعة سياساتها وعدم التدخل في شؤون الدول، ووقف نشر الفوضى والطائفية، والتوقف عن دعم الجماعات التي تؤجج هذه النزاعات، والتوقف عن دعم وتمويل وتسليح المليشيات والتنظيمات الإرهابية، التي تنتهك بكل وضوح ميثاقنا وميثاق الأمم المتحدة والقيم الإنسانية النبيلة".
 
يُذكر أن القائد العام لـ"الحرس الثوري" الإيراني، محمد علي جعفري، قال، خلال زيارة له برفقة وفد عسكري رفيع من قيادة الحرس الثوري إلى جزيرة أبوموسى، في الشهر الماضي، إن هذه الجزر جزء لا يتجزأ من بلاده، مؤكداً أنّ العسكريين الإيرانيين سيدافعون عن كل شبر من تلك الجزر.
ووصف جعفري جزيرة أبوموسى بأنها "القلب النابض لإيران".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي يستقبل وزير الخارجية البريطاني
< المالية تعلن صرف مرتبات النازحين وقطاع الصحة في مناطق سيطرة الحوثيين
< إطلاق سراح الطيار الهندي المحتجز لدى باكستان
< بريطانيا تطالب الحوثيين بـ"انسحاب فوري" من ميناء الحديدة
< قوات الجيش الوطني تحرر مواقع جديدة في صعدة
< الحزب الاشتراكي اليمني ينعي وفاة أمينه العام الأسبق
< "بنك التضامن" انطلاقة جديدة بهوية عصرية تستشرف المستقبل المصرفي في اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: