دورة مجانية عبر الإنترنت لبرمجة تطبيقات "أندرويد" لا تستلزم خبرة كبيرة في استخدام لغة "جافا" أو امتلاك جهاز يعمل بنظام "أندرويد"

تستعد جامعة "ميريلاند" لإطلاق دورة مجانية عبر الإنترنت لبرمجة تطبيقات نظام "أندرويد" تعمل على الهواتف الذكية والحواسب المحمولة، وذلك خلال شهر يناير المقبل.

وبدأت الجامعة الأميركية في تلقي طلبات التقديم للدورة عبر موقع "كورسيرا" (Coursera)، وهو الموقع المتخصص في تقديم الدورات التعليمية المجانية على الإنترنت للمستخدمين حول العالم.

وينتظر أن تبدأ الدورة في 21 يناير المقبل، وستمتد على مدار ثمانية أسابيع، بعدد ساعات دراسة تتراوح بين ثلاث إلى ست ساعات أسبوعيا.

وسوف تبدأ الدورة بالتعريف بنظام "أندرويد"، وبيئة برمجة التطبيقات الخاصة بنظام التشغيل الذي تطوره شركة "غوغل"، إضافة إلى توضيح الأدوات اللازمة للبرمجة.


ولا تستلزم الدورة التعليمية المجانية من المستخدمين خبرة كبيرة في استخدام لغة "جافا"، أو امتلاك جهاز يعمل بنظام "أندرويد" حيث سيتم الشرح والتطبيق خلال الدورة عبر محاكي لنظام التشغيل.

ويمكن الاشتراك في الدورة التعليمية المجانية عبر التسجيل على موقع "كورسيرا" في الدورة المتوفرة تحت اسم (Programming Mobile Applications for Android Handheld Systems)، والمتاحة باللغة الإنكليزية.
 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< "نوكيا" تستحوذ على 92.1% من سوق نظام "ويندوز فون"
< فحص الرئة الدوري ضروري للمدخنين الحاليين والسابقين 160 ألف حالة وفاة بسرطان الرئة سنوياً في الولايات المتحدة
< وزارة العمل السعودية : استثناءات "إنسانية" تسقط شرط موافقة الكفيل
< أردغان.. ومواجهة التحديات!
< سوريا.. الأولى عالمياً في قتل الصحافيين خلال 2013
< تحالف قبائل اليمن برئاسة الشيخ صادق الأحمر يستنكر إتهامات الخزانة الأمريكية للشيخ الحميقاني
< موافقة مبدئية لـ"الاشتراكي والناصري" على وثيقة القضية الجنوبية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: