وزير النفط يوجه شركة صافر بتقييم أضرار اقتحام الحوثيين لمحطة تخفيض النفط الخام

 
وجه وزير النفط والمعادن أوس العود اليوم شركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج بتقييم اضرار العمل التخريبي الذي أقدمت عليه مليشيا الحوثي الانقلابية باقتحام محطة تخفيض ضخ النفط الخام التابعة للشركة بمحافظة ذمار، لملاحقتها قضائيا وكل من شارك في هذا العمل الإجرامي.
وحسب وكالة سبأ ، فقد قال وزير النفط والمعادن ، إن الوزارة تتابع عن كثب ما تعرض له خط الأنبوب من عمل تخريبي من قبل مليشيا الحوثي لسحب النفط الخام من المحطة ومن الأنبوب الرئيسي للتصدير في مدينة الشرق بمحافظة ذمار، مشيرا إلى أن المليشيا الانقلابية مازالت تقوم بسحب النفط الخام من الأنبوب حتى الان. 
وأكد الوزير العود، أن ما تعرض له خط الأنبوب الرئيسي لتصدير النفط عملا تخريبيا متعمدا يهدف إلى الإضرار بممتلكات الشركة ومقدرات الشعب اليمني وسيترتب عليه خسائر اقتصادية كبيرة تقدر بملايين الدولارات.
 

وقال ان هذا العمل المشين الذي أقدمت عليه مليشيا الحوثي الانقلابية جاء بشكل متعمد ومخطط من أجل تمويل حروبها الإجرامية ضد أبناء الشعب اليمني والاستمرار في تدمير اليمن.
 
وحمل وزير النفط والمعادن، مليشيا الحوثي الانقلابية التبعات الكارثية التي ستلحق بالبيئة والتي سيكون لها اثأر فادحة على الأرض والإنسان كون إفراغ النفط الخام من الأنبوب الإستراتيجي سيعرضه للصدأ والتآكل وبالتالي تدمير الأنبوب الذي يعد أول خط إستراتيجي لضخ النفط في اليمن وتم إنشاؤه في نهاية ثمانينيات القرن الماضي بملايين الدولارات.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قوات حفتر: سنسيطر على طرابلس خلال 48 ساعة!
< الحكومة اليمنية تدعو البنوك للتعاون في الحفاظ على استقرار الاقتصاد والعملة
< مؤسسة صناع الحياة تحيي يوم اليتيم العربي 2019م
< تطبيق "واتساب" يقدم حلا لأسوأ مشاكله
< الوزير اليماني يتحدث لأول مره عن "خلل" في العلاقة مع التحالف
< توتر عقب مقتل شيخ قبلي من عمران على يد مشرف حوثي بصنعاء
< بوتفليقة في آخر رسالة: أعتذر من الجزائريين وأطلب الصفح

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: