اللجنة الرئاسية بعمران وعبر وكالة سبأ الرسمية توضح للرأي العام حقيقة أحداث عمران ومن هو الطرف المعتدي

حملت اللجنة الرئاسية المكلفة بانهاء التوتر في محافظة عمران والمناطق المحيطة بها، جماعة الحوثي كامل المسؤولية عن الأحداث والتطورات المأساوية التي شهدتها المحافظة وما قد يترتب عليها من تداعيات تهدد أمن واستقرار الوطن .
 
جاء ذلك في بلاغ صحفي أصدرته اللجنة الرئاسية اليوم وتلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه .. وفيما يلي نصه : 
 
بعد تدهور الأوضاع الأمنية في مدينة عمران خلال الـ ٤٨ ساعة الماضية وما صاحبها من مهاجمة لمؤسسات الدولة المدنية والعسكرية والاستيلاء عليها من قبل الجماعات المسلحة من الحوثيين ، مما أسفر عن مقتل عدد من المواطنين الآمنين وتدمير للممتلكات العامة والخاصة .. التقت اللجنة الرئاسية بعد ظهر يوم أمس الموافق ٨ يوليو ٢٠١٤ م بممثلي جماعة الحوثي وهم كلا من عبدالواحد ابو راس وحسين العزي وعامر المراني ومحمد القبلي ومحمد البخيتي بحضور كبير مستشاري مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن .
 

وبعد نقاش مطول تم الاتفاق على ان تتمركز الشرطة العسكرية في معسكر اللواء ٣١٠ فيما ينسحب الحوثيين من كافة المؤسسات والمنشآت الحكومية في المحافظة مقابل الخروج الآمن للواء وقيادته ، لكنهم لم يلتزموا بما تم الاتفاق عليه وقاموا بمهاجمة معسكر اللواء وارتكبوا اعمالا مروعة زادت من تأجيج التوتر والاقتتال وترويع المدنيين .
 
وعليه فان اللجنة الرئاسية تحمل جماعة الحوثي كامل المسؤولية عن الأحداث والتطورات المأساوية التي شهدتها المحافظة وما قد يترتب عليها من تداعيات تهدد أمن واستقرار الوطن، وتعتبر ذلك عدم التزام بالاتفاقات السابقة ومخرجات الحوار الوطني .
 
كما تحملهم مسؤولية سلامة وأمن كافة القيادات الأمنية والعسكرية والمدنية التي تم اعتقالها ومسؤوليتهم على كافة الأبنية والمعدات والأجهزة الحكومية والمدنية .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تأكيدات حول مقتل قائد اللواء 310 بعمران العميد الركن حميد القشيبي
< وزير الكهرباء "الأكوع" يذكر أسباب فقدان 200 ميجا من المحطات البخارية و الديزل
< أنباء عن إقتحام الحوثيون للواء 310 في ظل وجود لجنة وساطة تطالب العميد القشيبي بالخروج سالماً
< لجنة صياغة الدستور تسابق الزمن وتستكمل أعمالها
< التاريخ يقف بجانب البرازيل ضد ألمانيا
< (بالصور ) دار حراء للقرآن الكريم بمنطقة الورك بعمران قبل وبعد تفجيره فجر اليوم من قبل الحوثيين
< إستمرار المواجهات بين الجيش ومسلحي الحوثي بعمران في محيط حي القشلة ومنطقة بيت باكر - والحوثيون يسعون إلى فتح معركة حرب الشوارع

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: