مجلس الأمن الدولي إعتبر العدوان على عمران خروجا سافرا على مخرجات الحوار- ومجلس التعاون الخليجي يحذر الحوثيين من التحدي والغرور

 
أدان كلاً مجلس الأمن الدولي ومجلس التعاون الخليجي بشدة العدوان الذي قامت به جماعة الحوثي على مدينة عمران ومؤسساتها الحكومية المدنية  منها  والعسكرية .
 
حيث تلقى الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية فجر اليوم اتصالا هاتفيا من مجلس الامن الدولي كلف به مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثة الخاص لليمن جمال بنعمر اكد فيه ادانة مجلس الامن لما قامت به جماعة الحوثي من مهاجمة مدينة عمران والعدوان على المباني الحكومية والمعسكرات والممتلكات الخاصة والعامة بالإضافة الى ترويع المواطنين والامنين وعدم الالتزام باتفاقات وقف اطلاق النار والتهدئة.
 
وأوضح بنعمر ان مجلس الامن يعتبر ان ذلك العدوان يمثل خروجا سافرا على مخرجات الحوار الوطني الشامل ويتناقض ذلك مع الاتفاقات المبرمة من خلال اللجنة الرئاسية والمساعي الحميدة والوطنية التي يبذلها الرئيس عبدربه منصور هادي من اجل تجنيب البلاد ويلات التعصب المناطقي او المذهبي او الجهوي وحقن الدماء البريئة .. مبينا أن مجلس الامن يحمل جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن ما يترتب على ذلك وضمان الممتلكات الحكومية العامة والخاصة وإعادة جميع المعدات والأسلحة والمعدات وعدم العبث بمقدرات الوطن الأرض والانسان .. كما يحملهم المسؤولية كاملة عن أي تعارض لذلك وستكون جماعة الحوثي هي المسؤولة عن كل ما جرى وستحاسب على كل ما ارتكبته .
 
واكد على ضرورة عودة جماعة الحوثي الذين هم من خارج المحافظة الى محافظة صعدة مع ترك الأسلحة والمعدات وكافة الممتلكات العامة والخاصة.
الجدير بالذكر ان مجلس الامن سيصدر بيان رسمي بهذا الخصوص عقب جلسة طارئة يعقدها خلال الساعات القادمة.
 
كما تلقى الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية فجر اليوم اتصالا هاتفيا من امين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني ابلغ فيه الأخ الرئيس ادانة مجلس التعاون الخليجي لعدوان جماعة الحوثي على محافظة عمران وعدم الالتزام بالاتفاقات المبرمة الداعية الى التهدئة ووقف اطلاق النار وتجنيب اليمن ويلات سفك الدماء البريئة والزكية.
 
واكد الدكتور الزياني ان هذا العدوان يمثل خروجا صارخا عن مخرجات الحوار الوطني الشامل ..مبرزا مطالبة مجلس التعاون الخليجي بضرورة الالتزام بالاجماع الوطني الذي تمثله مخرجات الحوار الوطني الشامل لأجل اليمن الجديد والمستقبل الجديد وتجاوز كافة التحديات لما من شأنه ضمان أمن واستقرار وسلامة اليمن وكذا ضرورة مراعاة الحرمات والحقوق العامة والخاصة والكف عن العدوان .
 

وشدد امين عام مجلس التعاون لدو الخليج العربية على ضرورة عودة جماعة الحوثي الى محافظة صعدة وتجنب التحدي والغرور باعتبار ذلك مرفوضا من اليمن والمجتمع الدولي .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
سبأ
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< اللجنة الرئاسية بعمران وعبر وكالة سبأ الرسمية توضح للرأي العام حقيقة أحداث عمران ومن هو الطرف المعتدي
< تأكيدات حول مقتل قائد اللواء 310 بعمران العميد الركن حميد القشيبي
< وزير الكهرباء "الأكوع" يذكر أسباب فقدان 200 ميجا من المحطات البخارية و الديزل
< أنباء عن إقتحام الحوثيون للواء 310 في ظل وجود لجنة وساطة تطالب العميد القشيبي بالخروج سالماً
< لجنة صياغة الدستور تسابق الزمن وتستكمل أعمالها
< التاريخ يقف بجانب البرازيل ضد ألمانيا
< (بالصور ) دار حراء للقرآن الكريم بمنطقة الورك بعمران قبل وبعد تفجيره فجر اليوم من قبل الحوثيين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: