بسبب الحوثي.. أكاديمي يمني يلجأ للعمل كـ "حمّال"! ( صوره)

 
لجأ دكتور جامعي في جامعة إب وسط اليمن الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية، للعمل بالأجر اليومي، نتيجة الأوضاع المعيشية الصعبة، جراء نهب الميليشيات لمرتبات موظفي الدولة منذ ثلاثة أعوام على التوالي.
وتداول ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للدكتور عبده النمير، الأكاديمي في كلية الزراعة بجامعة إب، وهو يعمل كحمال في أحد المحلات التجارية، لتغطية متطلبات الحياة المعيشية بعد انقطاع الراتب لأكثر من ثلاثة أعوام ونهب إدارة الجامعة للموارد التي تتحصل عليها لصالح ما تسميه جماعة الحوثي "المجهود الحربي" لدعم استمرار قتالها ضد الشعب اليمني.

وحظيت الصورة بتداول واسع ي وسائل الإعلام ومواقع التواصل، وسط حالة من الغضب والاستياء في أوساط الأكاديميين والطلاب والناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي، نتيجة الوضع الذي يكابده الأكاديميون في حياتهم اليومية.
ويعيش الأكاديميون في المحافظات الخاضعة لسيطرة الميليشيات الانقلابية، أوضاعا إنسانية مأساوية، دفعت الكثير منهم لامتهان كثير من المهن للوفاء بالتزاماتهم الأسرية الضرورية.
وتشهد جامعة إب فسادا ماليا وإداريا غير مسبوق، ويتم توريد مواردها لحسابات خاصة باسم قيادات حوثية وأخرى للمجهود الحربي لرفد الحوثيين في جبهات القتال.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي يطلع على مستجدات الأوضاع في تعز
< سريلانكا تدعو المساجد والكنائس لعدم إقامة الصلوات لأسباب أمنية
< مدرب ليفربول يعلق على صور صلاح وغيابه عن التدريب
< دراسة تحذر من أضرار المضادات الحيوية على صحة النساء
< أسر 20 حوثياً في العود بينهم القيادي الحوثي الكبسي
< المجلس العسكري السوداني: الفترة الانتقالية عامان وقد تقل
< إعلان من شركة النفط بصنعاء حول إنتهاء أزمة المشتقات النفطية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: