السعودية تدعو مجلس الامن إدراج الحوثيين ضمن قوائم الإرهاب الدولية

 
دعت المملكة العربية السعودية مجلس الأمن الدولي لاتخاذ الخطوات اللازمة نحو إدراج ميليشيا الحوثي الانقلابية ضمن قوائم الإرهاب الدولية. 
وطالبت المملكة في كلمتها في جلسة ‫مجلس الأمن الدولي التي عقدت بمقر المجلس بنيويورك حول (الوضع في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية) والتي القاها مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي ،مجلس الأمن بأن يتحلى بالجرأة والشجاعة لتسمية الأطراف المعرقلة لعملية السلام في اليمن وأولها إيران التي ما زالت ماضية في تزويد الحوثيين بالسلاح في مخالفة صريحة لقرارات مجلس الأمن 2216 و2140. 
 
واكد المعلمي حرص المملكة العربية السعودية على أهمية الوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن وفقاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وخاصةً القرار رقم 2216 ومبادرة مجلس التعاون الخليجي و مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وتنفيذ اتفاقية ستوكهولم باعتبارها خطوة أولى نحو الحل السياسي الشامل. 

 
وأشار الى ان ايران ما زالت تواصل نهجها التوسعي الاستفزازي في الشرق الاوسط بدءاً بدعمها مشاركة حزب الله اللبناني الإرهابي في القتال في سوريا وانتهاءً بدعمها للمليشيا الحوثية في اليمن التي ما زالت تتلكأ في تنفيذ اتفاقيات ستوكهولم.
 
وأشاد المعلمي بدور الولايات المتحدة الأمريكية حول تصنيفها للحرس الثوري الإيراني ولحزب الله باعتبارهما منظمتين إرهابيتين، وكذلك القرار البريطاني بتصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية..داعياً مجلس الأمن لاتخاذ الخطوات اللازمة نحو إدراج هاتين الجهتين وكذلك ميليشيات الحوثي ضمن قوائم الإرهاب الدولية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ناطق التحالف يؤكد استهداف الحوثيين لمجلس النواب بــ 13 طائرة
< "فيفا" في ورطة بعد رفض الكويت لشروط إقامة مباريات مونديال 2022
< بيان شديد اللهجة لـ"حزب الله" بشأن الأزمة العراقية البحرينية
< إمتيازات لمستوردي المشتقات النفطية يكشف عنها البنك المركزي اليمني
< الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية
< انتحار أحد المتهمين بالتجسس لحساب الإمارات في سجن بتركيا
< محافظ سقطرى : لن نسمح بتشكيلات عسكرية خارجة عن النظام والقانون

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: