الرئيس هادي يتوعد الحوثيين برد حاسم - ومواطنون يقللون من ذلك الوعيد و يذكُُرون الرئيس بالخط الأحمر الذي تحدث به عند محاصرة مدينة عمران

 
رأس الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية عصر اليوم اجتماعا استثنائيا بحضور رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي وحكومة الوفاق الوطني برئاسة الأخ محمد سالم باسندوة ومستشاري رئيس الجمهورية ورئيسي جهازي الأمن السياسي والقومي والاستخبارات العسكرية.
 
جرى خلال الإجتماع مناقشة مستجدات الوضع في عمران بصفة خاصة والوضع العام والتحديات التي تواجه البلد على كافة المستويات الاقتصادية والسياسية والأمنية. 
وقد تحدث الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي .. مستعرضا جملة المستجدات .. مؤكدا أنما حدث في عمران لا يمثل تهديدا لطرف أو حزب أو قوى بعينها بقدرما يمثل تهديدا لاستقرار وأمن الوطن بصورة شاملة. 
 
وشدد الأخ رئيس الجمهورية على ضرورة الاصطفاف الوطني الواسع وتقارب كل القوى السياسية مع بعضها من أجل الحفاظ على الاستقرار والسكينة العامة واستكمال العملية السياسية بصورة كاملة وفقا لمخرجات الحوار الوطني الشامل وإنجاز بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة بصورة نهائية .. مؤكدا أن استخدام السلاح والعنف لا يمكن أن يحقق أي غرض أو فرض خارج عن الإجماع الوطني المتمثل في مخرجات الحوار الوطني الشامل ولا يمكن لأي جماعة أو حزب أو جهة أو قبيلة أن تفرض على الوطن اليمني أي شي غير ذلك. 
 
وحذر الأخ الرئيس من أن البعض ربما قد فهم حكومتنا وصبرها وتعقلها في التعامل مع قضية عمران على أنه ضعف أو تخلي عن المسئولية وخرجوا عن المنطق وعن الحلول السلمية بالميل إلى العدوان والحرب. 
 
كما شدد الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي على أنه لا يمكن التحدث عن ما يحصل هناك بمعزل عن ما يدور من صراع في المنطقة خصوصا في العراق وسوريا ، فهناك قوى إقليمية تدفع بكل قوتها لجعل البلد ساحات صراع إقليمية. 
 
وقال:" نحن هنا لن نسمح بذلك لأن الشعب اليمني ومؤسسات الدولة ستكون هي الضحية " .. مؤكدا أن المطلوب الآن ودون مواربة خروج كل الجماعات المسلحة من غير أبناء محافظة عمران وعودة الحوثيين إلى صعدة مع تسليم كافة الأسلحة والمعدات وإخلاء كافة المباني والمعسكرات التي تم الاستيلاء عليها من جماعة الحوثي والعمل بكل ما هو ممكن من أجل تجاوز الأحداث المؤلمة بمزيد من التلاحم والوحدة والاصطفاف الوطني ورفع الوعي المجتمعي بمخاطر الصراعات ذات النزعات الجهوية والطائفية والمناطقية أو الحزبية باعتبارها مسئولية تقع على كافة القوى السياسية بكل مكوناتها. 
 
ولفت الأخ رئيس الجمهورية إلى ضرورة حشد الطاقات والإمكانيات من أجل استكمال ما تبقى من المرحلة الانتقالية بصورة كاملة وإخراج اليمن من دوامة الأزمات الى واحة الاطمئنان والتطور .. مؤكدا أنه لا يمكن التهاون أمام استمرار هذا الصراع وسيتم العمل بكل حزم وقوة للبدء في استرجاع أسلحة الدولة ونزع كافة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من كل الأطراف دون استثناء وسيتم العمل على إخلاء كافة المواقع وخاصة من جماعة الحوثيين. 
 

يأتي هذا الحديث الذي تحدث به الرئيس هادي في ظل إستياء عام  من قبل المواطنين بشكل عام  كما عبروا عن مشاعرهم  في صفحاتهم على مواقع التواصل الإجتماعي وأفراد القوات المسلحة والأمن بشكل خاص عندما شاهدوا كيف تخلت الدولة عن واجباتها في دعم وحماية منتسبيها في عمران ، وما التخاذل الذي لم يخفى على أحد بل واعتبرها البعض خيانة للواء 310 إلا دليلاً واضحاً على الكلام الذي وصف بالإستهلاكي من قبل الرئيس هادي.
 
هذا وكان الرئيس هادي قد تحدث في وقتاً سابق عند قيام مسلحي الحوثي بمحاصرة عمران وقال أن عمران خط أحمر مما جعل الناس يستبشرون بوقوف الدولة إلى جانب الجيش المرابط بعمران ، إلا أنه سرعان ما تخلى الرئيس ووزير دفاعه عن قوات الجيش المرابطة بعمران في وجه مسلحي الحوثي وتركوهم لقمة سائقة إستطاع الحوثي أن يسيطر على المعدات والآلات العسكرية بل وعلى الخط الأحمر الذي تكلم به هادي " مدينة عمران " .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
بتصرف عن وكالة سبأ
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< المؤسسة التنموية للشباب بتعز : تبدأ الدورة الرابعة لبرنامج تدريب المبادرات الشبابية 2014
< معلومات هامة تكشف عن نحو عشرين موقعاً وصلت إليها أسلحة الجيش والأمن المنهوبة من قبل الحوثيين بعمران
< صدور قرارات جمهورية بتعيينات ( الأسماء - المناصب)
< ماذا يجري الان في اليمن؟
< غارات إسرائيل تقتل 80 فلسطينيا في 3 أيام
< المنسقية العليا للثورة اليمنية " شباب" تصدر بياناً حول أحداث عمران " نص البيان"
< الماجستير بامتياز للباحثان الورقي ونجم الدين بكلية العلوم الادارية جامعة ذمار

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: