رئيس الوزراء يتفقد أضرار الأمطار بعدن ويوجه بتخصيص موازنة طارئة لمعالجتها

 
تفقد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، أضرار الأمطار الغزيرة المصحوبة بعواصف رعدية ورياح شديدة التي هطلت، مساء أمس السبت، نتيجة المنخفض الجوي في العاصمة المؤقتة عدن.
ووجه رئيس الوزراء بتخصيص موازنة طارئة للتعامل مع الأضرار وتسخير كافة الجهود لمعالجة الأضرار.
كما وجه رئيس الوزراء خلال زيارته الميدانية الى عدد من مناطق ومديريات عدن، الجهات المختصة بتقييم الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية والشوارع الرئيسية والفرعية والخدمات العامة ومنازل المواطنين جرّاء هطول الأمطار الغزيرة والتي الحقت الأضرار بالخدمات العامة وفي مقدمتها خدمة الكهرباء، والرفع بتقرير حول تلك الأضرار والعمل على معالجتها بشكل عاجل. 
واستمع رئيس الوزراء، من أمين عام المجلس المحلي بمحافظة عدن بدر معاون، ومدير عام مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق في عدن المهندس وليد الصراري، ونائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس فتحي السقاف ومدير عام مديرية خورمكسر ناصر الجعدني، إلى شرح حول الجهود المبذولة في مواجهة الأضرار والعمل المتواصل من أجل شفط مياه الأمطار وإعادة تشغيل التيار الكهربائي.     

 
وشدد الدكتور معين، على كافة الجهات الحكومية ممثلة بمكاتب الأشغال العامة والخدمات الأساسية والمياه والكهرباء والاتصالات وتحسين المدينة والصحة بمضاعفة وتكاتف الجهود والعمل كخلية متكاملة في مواجهة الكارثة والتحديات وصولاً إلى التغلب عليها من خلال اتخاذ التدابير والإجراءات الضرورية واللازمة للحد من آثار هطول الأمطار والتخفيف من معاناة المواطنين المتضررين واستكمال شفط المياه المتراكمة.
 
وجدد رئيس الوزراء التأكيد على اهتمام الحكومة بالقيام بمسؤولياتها الملقاة على عاتقها بالشكل المطلوب وعلى أكمل وجه تجاه مختلف فئات وشرائح المجتمع في مثل هذه الظروف الطارئة ومواجهة الكوارث الطبيعية، وذلك انطلاقاً من حرصها على التعامل بكل جدية إزاء كل ما يمس مصلحة وحياة المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن ومختلف محافظات الجمهورية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بلد عربي يسجل أعلى درجة حرارة في العالم .. بلغت 52.2 درجة
< "شروط غريبة" للمدعوين في حفل زفاف راموس
< اخلاء كورنيش خورمكسر من جميع مرتاديه خوفا من هيجان البحر وقوة الرياح
< مساعٍ أممية لـ«تبييض» صفحة غريفيث
< البطيخ : 10 فوائد رائعة و"خطر وحيد"
< مساعدة غوتيريش تبحث في الرياض الوضع في اليمن ومسألة تغيير المبعوث الأممي " غريفيث"
< إعلان صادر عن مصلحة الهجره والجوازات بشأن حل إشكالية إنعدام الجوازات

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: