الحوثيون يتوعدون السعودية بعمليات تطال أهدافا حساسة

 
توعدت مليشيا الحوثي بأن عمليات قواتهم ضد السعودية لن تقتصر على مطاراتها وإنما ستطال أهدافا حساسة أخرى في أراضي المملكة تفاجئ سلطات البلاد.
وقال الناطق باسم مليشيا الحوثي الإنقلابيه، العميد يحيى سريع، في بيان نشره على حسابه في موقع "فيسبوك"، اليوم الاثنين: "العملية التي استهدفت مطار أبها بطائرات قاصف k2 استهدفت مدرج الإقلاع والهبوط وكانت عملية ناجحة".
وأضاف سريع: "وبهذا فإننا إذ نعلن اليوم أن مطارات أبها وجيزان ونجران أصبحت غير آمنة وستستهدف بشكل دائم ومتواصل نتيجة لاستمرار العدوان الغاشم والحصار الظالم على الشعب اليمني واستخدامها من قبل العدو في عملياته العسكرية منذ بدء العدوان وحتى الآن".
وجدد المتحدث باسم قوات الحوثيين "نداءهم للمدنيين والشركات بالابتعاد الكامل عن هذه المطارات".
وختم بقوله: "ننوه إلى أن الرد على ما اسماه بالعدوان لن يكون محصورا على هذه المطارات فحسب بل إن عملياتنا ستطال أهدافا حساسة في أماكن أخرى لا يتوقعها النظام السعودي".
وتقود السعودية، منذ مارس 2015، التحالف العربي، الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، والتي تحارب قوات الحوثيين.
وتصعد جماعة "أنصار الله"، منذ منتصف مايو الماضي، هجماتها على منشآت حيوية في السعودية، بطائرات مسيّرة، بدءا بمحطتي ضخ النفط الخام في محافظتي الدوادمي وعفيف داخل منطقة الرياض في 14 مايو، وقصف مطار نجران في 21 و22 و23 من الشهر ذاته، وشن هجمات مماثلة في 26 مايو وفي يونيو الجاري على مطار جازان، واستهداف قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط في 10 يونيو الجاري، بالإضافة إلى قصف طال جانبا من مطار أبها بصاروخ مجنح نوع "كروز" وبطائرات مسيرة مفخخة.
وعلى خلفية تكثيف الحوثيين عملياتهم ضد مواقع داخل المملكة، تعهدت الحكومة السعودية باتخاذ إجراءات عاجلة وفي الوقت المناسب لردع مثل هذه الهجمات..
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< أهالي قلنسية في سقطرى يمنعون الوزير كفاين والمحافظ من دخول مديريتهم ( صوره)
< بالصور .. أول ظهور للرئيس السوداني المعزول عمر البشير
< الرئيس هادي يغادر الرياض من أجل العلاج
< صحيفة : الرئيس هادي يبلغ السعوديين قرار العودة الى عدن
< إسرائيل تعلن مشاركتها في مؤتمر البحرين وسط غضب فلسطيني كبير
< السعودية تعلن عن إعتراض صاروخ باليستي والحوثيون يكشفون عن قصف مطاري ابها وجيزان
< الرئيس هادي يستقبل السفير الأمريكي لدى اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: