ظريف : الفريق "ب" كان يريد استدراج ترامب لحرب مع إيران والحكمة أنقذت الموقف

 
قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن أدلة عديدة تشير إلى أن "الفريق ب " كان يريد استدراج ترامب إلى حرب مع إيران ولكن الحكمة أنقذت الموقف.
واتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الأحد، "الفريق ب" بمحاولة استدراج الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى حرب مع إيران.
وقال ظريف في تغريدة له على "تويتر"، إن "هناك المزيد من البراهين، تتضمن حادث الطائرة المسيرة يوم 26 /5، وشراء القوارب السريعة، والمكالمات التليفونية التي خططت لكي تنسب لإيران الهجمات على السفن، تشير إلى أن الفريق ب، كان يريد  استدراج ترامب إلى شرك الحرب مع إيران، ولكن التعقل أنقذ الموقف".
ولكن ظريف تابع أن "الإرهاب الاقتصادي يجلب التوتر".
ويضم "الفريق ب" ( حسب تصنيف الإيرانيين ) كلاً من مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون "بولتون" ورئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين" نتنياهو، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان".
وأعلن القائد العسكري الإيراني، اللواء غلام علي رشيد، اليوم الأحد أن على الولايات المتحدة الأمريكية التصرف بمسؤولية للحفاظ على حياة أفراد قواتها عن طريق تجنب السلوك الخاطئ في المنطقة.
وفي مقابلة خاصة مع وكالة أنباء "فارس" قال رشيد "إيران تخوض حاليا مواجهة استراتيجية للحفاظ على الاستقرار، وكذلك لتثبيت قدرتها الإقليمية في مواجهة التحالف الأمريكي والصهيوني السعودي".( حسب قوله) .
وأضاف رشيد "إن أي صراع في منطقة الخليج قد يخرج عن نطاق السيطرة وهذا سيكون تهديدا لأمريكا وقواتها في المنطقة".
وتصاعد التوتر بين البلدين، عقب إعلان الحرس الثوري الإيراني يوم الخميس عن إسقاط دفاعاته الجوية طائرة أمريكية بدون طيار انتهكت المجال الجوي الإيراني عند مدخل الخليج في جنوب البلاد.
وفي وقت لاحق، اعترفت القيادة المركزية الأمريكية بأن النظام الصاروخي الإيراني المضاد للطائرات أسقط طائرة بدون طيار تابعة للبحرية الأمريكية كانت تحلق في المجال الجوي الدولي فوق مضيق هرمز.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< أردوغان يقر بالخسارة ويهنئ مرشح المعارضة التركية بفوزه برئاسة بلدية اسطنبول
< صدور قرار جمهوري بتعيين الدكتور محمد جميح في منصب دبلوماسي
< مصرع 11 من الحوثيين بينهم قيادي
< الفريق علي محسن الأحمر يطلع على مستجدات الأوضاع في سقطرى
< كواليس الساعات الأخيرة ما بين اتخاذ ترامب قرار ضرب إيران ثم تراجعه
< أمم أفريقيا.. فوز صعب لنيجيريا على بوروندي
< ترامب: سنفرض عقوبات جديدة على إيران

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: