الحوثيون يعلنون إستهداف مطاري جازان وأبها .. وناطق التحالف يعلق

 
قال المتحدث باسم مليشيا الحوثي، العميد يحيى سريع، في بيان أصدره مساء االسبت بأن "سلاح الجو المسير نفذ عملية واسعة استهدفت مطار جازان بعدة هجمات بطائرة قاصف k2 استهدفت مرابض الطائرات الحربية وأهدافا عسكرية أخرى".( حسب زعمه)
وتابع سريع بقوله: "نؤكد أن العملية... أصابت أهدافها بدقة... وأدت إلى تعطيل الملاحة الجوية في المطار".
وختم بالقول: "قواتنا ستستمر في استهداف كافة المواقع والمنشآت العسكرية التابعة للعدو، ومن ضمنها المطارات المستخدمة لأغراض عسكرية ومنها تقلع الطائرات الحربية والمروحيات لقصف اليمن كونها تعتبر أهدافا مشروعة لقواتنا".( حسب قوله).
من جانبه، صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، باعتراض وتدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون نحو جازان.
وقال المالكي، في بيان له مساء السبت بأن "قوات التحالف تمكنتمن اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيرة) أطلقتها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران من صنعاء باتجاه جازان".
وأضاف المالكي: "الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية مستمرة في إطلاق الطائرات بدون طيار لتنفيذ الأعمال العدائية والإرهابية باستهداف المدنيين والمنشآت المدنية، ولم يتم تحقيق أي من أهدافها ويتم تدميرها وإسقاطها".

وختم بالقول: "إننا نؤكد استمرار تنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية وتحييد القدرات الحوثية وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".
ولاحقا، نشر المتحدث باسم قوات الحوثيين بيانا ثانيا قال فيه: "الطيران المسير يعاود الليلة عملياته الهجومية باستهداف مطار أبها الدولي قبل قليل بعدد من طائرات قاصف k2"، مضيفا أن "العملية كانت ناجحة وقد أدت إلى تعطيل الملاحة الجوية في المطار، وقد استهدفت مرابض الطائرات الحربية وكانت الإصابة دقيقة".
وأشار ناطق مليشيا الحوثي " سريع "  إلى أن "هذه العمليات قد تتوسع ولن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار، وعلى العدو أن يحسب حساب ذلك".( حسب قوله) ؟
ولم يصدر التحالف العربي بعد أي تعليق على هذا الهجوم الثاني الذي اعلن عنه الحوثيين حتى اللحظة.
.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ضابط يمني يحصد المركز الأول في الأكاديمية العسكرية الألمانية
< أسباب وتفاصيل إستقالة محافظ ذمار المعين من الحوثيين
< مسؤول إيراني : ثورتنا اليوم تمتد من اليمن إلى أفريقيا
< غريفيث سيتوجه إلى ثلاث دول للدفع بعملية السلام في اليمن
< معلومات جديدة تكشفها صحيفة أمريكية.. الحوثيون لم يستهدفوا أنابيب النفط في السعودية !
< جريمه مروعه بصنعاء .. أب يقتل بناته الثلاث
< الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة شمال قعطبة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: