وزارة حقوق الإنسان ومنظمة العفو الدولية تستنكران حكم الإعدام بحق 30 مختطفا لدى الحوثيين

 
استنكرت وزارة حقوق الانسان بأشد العبارات الأحكام التي اصدرتها مليشيات الحوثي الانقلابية على 30 مختطفا لديها منذ ثلاث سنوات، بالاعدام بعد ان مارست ضدهم خلال تلك الفترة أساليب تعذيب وحشية نفسيا وجسديا لتنهي ذلك بهذه المحاكمة الصورية الهزلية من قبل محكمة منعدمة الولاية بحسب قرار مجلس القضاء الأعلى.
وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) " أعلنت سلطات الميليشيا الانقلابية أنها ستنفذ في حقهم الاعدام خلال 15 يوما من تاريخ اليوم في جريمة يندى لها جبين البشرية و تهم ما جاء الله بها من سلطان على أناس مدنيين اختطفوا من بيوتهم وضلوا في حالة إخفاء قسري ليتم إظهارهم بعد ذلك في المعتقلات الوحشية للمليشيا".
وأضاف البيان " ومع استمرار المطالبات بإطلاق صراحهم ضمن كل من قامت المليشيا باختطافهم وطالبت بهم الحكومة الشرعية مرارا بل وقبلت بمبادلتهم بأسرى حرب أخذوا في المعارك المختلفة مع المليشيات، الا ان تعنت مليشيا الحوثي في تنفيذ ما جاء في اتفاق استكهولم بخصوص الأسرى والمختطفين لتظهر صورة اخرى من ذلك التعنت بمثل هذه المحاكمات الصورية عبر قضاء غير شرعي أقرب ما لديه هي أحكام الإعدام التي اعتدنا أن نسمعها في محاكمات لا تزيد مدتها عن دقائق".

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والمبعوث الاممي الى اليمن بسرعة التحرك لإنقاذهم واللذين ليس لهم من جرم الا انهم يعيشون في مناطق تسيطر عليها المليشيا الكهنوتية.
وأعدت وزارة حقوق الانسان بلاغا بهذا الشأن سيقدم الى المقرر الخاص المعني بالحق في حرية الرأي والتعبير والمقرر الخاص المعني بحالات الإعدام خارج القضاء أو بإجراءات موجزة أو تعسف.
إلى ذلك قالت منظمة العفو الدولية: في انتهاك صارخ لحقوق الإنسان، حكمت المحكمة الجزائية المتخصصة التابعة للحوثيين اليوم على ثلاثين شخصية معارضة بالإعدام بتهمة التجسس لصالح التحالف الذي تقوده #السعودية. نطالب السلطات الحوثية بإلغاء تلك الأحكام الجائرة وإطلاق سراحهم على الفور. #اليمن.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحوثيون يصدرون حكماً بإعدام 30 مختطفاً يقبعون في سجونهم ( الأسماء)
< جريمة مروعة : 8 أشخاص اغتصبوا قاصرة سورية في لبنان
< تونس تقصي غانا وتتأهل لدور ربع النهائي في بطولة كأس أمم أفريقيا
< مسؤول إماراتي يكشف عن إتفاق سعودي إماراتي على خفض القوات الإماراتية في اليمن
< أول تعليق لناطق التحالف " المالكي " حول خفض الإمارات لعدد قواتها في اليمن
< كوت ديفوار تقصي مالي وتلتقي بالجزائر في الربع النهائي بكأس أمم أفريقيا
< اللجنة الأمنية بمأرب تكشف معلومات جديدة حول المسلحين الذين إستهدفوا رجال الأمن والجهة التي يعملون لصالحها

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: