التحالف يكشف عن إسقاط طائرتين مسيرتين حوثيتين

 
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم، أن قواته اعترضت وأسقطت طائرتين بدون طيار، أطلقتهما ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، باتجاه مدينة خميس مشيط السعودية.
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إن القوات تمكنت مساء الاثنين، من اعتراض وإسقاط طائرتين مسيرتين حوثيتين أطلقتا من صنعاء باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة خميس مشيط.
وأوضح المالكي أن عملية الاعتراض والإسقاط للطائرتين نتج عنها سقوط الشظايا والأجزاء بأحد الأحياء السكنية، مما أدى إلى تضرر أحد المباني السكنية بأضرار طفيفة وبعض المركبات، دون وقوع خسائر بشرية.
واعتبر أن محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية بتعمد استهداف المدنيين "تعبر عن إفلاسها ونهجها اللا أخلاقي بمثل هذه الأعمال الإرهابية"، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".
وشدد المالكي على أن هذه الهجمات الإرهابية والعدائية المتكررة "ممنهجة لاستهداف المدنيين، في مخالفة واضحة وصريحة للقانون الدولي الإنساني، مما يعد جريمة حرب".
وأكد على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف "مستمرة بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية، وتحييد القدرات الحوثية بكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي يستقبل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن
< الأمم المتحدة تعلن عن اتفاق يمني جديد بشأن الحديدة
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الريال السعودي والدولار مساء اليوم الإثنين
< مصلحة الهجرة والجوازات بمأرب تزف بشرى لليمنيين
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الريال السعودي والدولار اليوم الإثنين
< الجزائر تهزم نيجيريا بهدف قاتل وتبلغ نهائي كأس إفريقيا
< تونس تودع كأس أمم أفريقيا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: