برلماني يمني يكشف عن 16مليار ريال كانت سبباً في إقالة وزير المالية الأسبق " صخر الوجيه "

 
تتحدث التقارير المحلية والدولية المهتمة بمكافحة الفساد في اليمن من أن المؤسسة العسكرية والأمنية تمثل أكبر بؤر الفساد في اليمن وتمثل عائقاً كبيراً أمام التنمية .
 
وحسب الدراسات والتقارير فإن المشكلة تكمن  في الإرادة السياسية  التي توحي دائماً بأن هذه المؤسسة العسكرية غير قابلة للرقابة ، حيث أن المعوق ليس دستوريا ولا قانونيا المعوق هو غياب الإرادة السياسة في هذا الجانب .
 
ويدعم ذلك الكلام ما طرحه البرلماني عبد المعز دبوان حيث قال في مقابلة صحفية أجريت معه مع موقع " المصدر أون لاين " :  أنا أعرف معلومة كانت سبباً في إزاحة وزير المالية السابق صخر الوجيه وهي  16 مليار ريال صُرفت لوزارة الدّفاع لمواجهة تكاليف العملية العسكرية ضد القاعدة، وهذه المليارات حينما أراد وزير الدّفاع إخلاء عهدته اتى يخليها بشكل إجمالي، كما هو معتاد خلال الفترة الماضية 16 مليار صُرفت وخلاص، في ورقة واحدة!! لكن وزير المالية رفض ذلك، وقال: أنا أريد إخلاءً مفصلاً، كيف صرفت؟ نريد أن نرى المبالغ مسجّلة في الإخلاء في بنود واضحة..
 
وتابع دبوان :  فاستنكروا موقف وزير المالية على أساس أنهم في حرب مع القاعدة ولا يجب أن تخضع هذه التصرّفات للمراجعة والتدقيق، وكان هذا أحد ملامح الصدام بين القيادة السياسية ووزير المالية صخر الوجيه.
 
وقال : حتى حكومة الوفاق يتذرعون بالمواجهة مع الإرهاب، وبالتالي يقولون: ما فيش داعي تشغلونا! نحن الآن نمر في المرحلة الانتقالية وأسوأ المراحل هي المراحل الانتقالية. الكل ينهب ويفسد تحت مبرر أنه لا مجال للمحاسبة والرقابة ليس هنالك وقت.
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
بتصرف من موقع المصدر أون لاين 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحوثيون ينسحبون من بعض المناطق التي سيطروا عليها بهمدان منطقة " ضروان " بعد تطمينات اللواء الحاوري بعدم التواجد العسكري فيها
< منتخب الجزائر لكرة القدم الأول عربيا وأفريقياً ( شاهد جدول التصنيف حسب الفيفا)
< نتنياهو يؤكد استمرار العملية البرية وحماس تبدي جاهزيتها
< طباعة 6 آلاف مصحف بلغة برايل للمكفوفين
< تيليمن تتوقع انقطاعا جزئيا للإنترنت قد يستمر 12 ساعة وتذكر الأسباب
< مشروع دائري جديد لأمانة العاصمة يهدف إلى التخفيف من حدة الإزدحام وتسهيل حركة المواصلات بكلفة 62 مليون دولار
< محافظ عمران يرفض دخول المحافظة والحوثيون يرفضون الخروج والقائد الميداني للحوثيين يلتقي بصحفيين في المجمع الحكومي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: