الحوثيون يعلنون وقف استهداف الاراضي السعودية

 
أعلن رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين، مهدي المشاط، اليوم ، وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة وبقية أشكال الاستهداف
وقال "المشاط" في كلمة له اليوم: "ننتظر رد التحية بمثلها أو أحسن منها في إعلان مماثل بوقف كل أشكال الاستهداف والقصف الجوي لأراضينا اليمنية ونحتفظ لأنفسنا بحق الرد في حال عدم الاستجابة لهذه المبادرة"، بحسب الموقع الرسمي لجماعة "أنصار الله".
وأضاف القيادي الحوثي مهدي المشاط في كلمة له مساء اليوم بمناسبة الذكرى الخامسة  لما تسمى بثورة 21 سبتمبر، وتقديرا لجهود السلام والمساعي الخيرة المحلية والدولية وعلى رأسها جهود الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن، عن مبادرة لتحقيق السلام، دعا فيها جميع الفرقاء من مختلف أطراف الحرب إلى الانخراط الجاد في مفاوضات جادة وحقيقية تفضي إلى مصالحة وطنية شاملة لا تستثني أي طرف حقناً للدم اليمني وحرصاً على ما تبقى من أواصر الإخاء وتغليباً للمصالح الوطنية العليا.
وجدد المشاط العفو العام، داعيا كل ما اسماهم بالمخدوعين من أفراد وقيادات إلى استغلال هذه الفرصة والعودة إلى حضن الوطن وجادة الصواب.
وأضاف "ونؤكد بأن استمرار الحرب لن يكون في مصلحة أحد بل قد يفضي إلى تطورات خطيرة لا نريدها أن تحدث مع كوننا على يقين من أن ضررها الأكبر لن يكون علينا وإنما على دول العدوان بالدرجة الأولى وبشكل أساسي ومباشر".
كما دعا مهدي المشاط دول العدوان وعلى نحو فوري إلى رفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي ووقف اعتراض السفن المتجهة إلى ميناء الحديدة واحترام معاناة الشعب اليمني.
كما قال حسب زعمه  "وقطعا للذريعة المثارة حول إيرادات ميناء الحديدة وحول ما يتوهمه تحالف العدوان من تهريب السلاح عبر الميناء نؤكد استعدادنا لتوريد الإيرادات إلى فرع البنك المركزي، وندعو لقاء ذلك إلى القيام بتغطية العجز وبما يحقق الوفاء بتسليم مرتبات الموظفين في عموم محافظات الجمهورية اليمنية".
ودعا آلية التحقق والتفتيش التابعة للأمم المتحدة إلى الالتحاق بعملها في ميناء الحديدة، مرحبا بالانتقال إلى مفاوضات جادة في ظل وقف تام لإطلاق النار تفضي إلى الحل السياسي الشامل رغم عدم تنفيذ الطرف الآخر أيا من التزاماته لاتفاق ستوكهولم.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< بنك سبأ الإسلامي يلتقي سيدات الأعمال
< من هو وزير الخارجية الجديد " الحضرمي " (سيرة ذاتيه )
< أول تعليق لـ " حافظ معياد " على قرار إقالته
< صدور قرارات جمهورية بتعيين وزراء للخارجية والمالية ومحافظاً للبنك المركزي اليمني ( الأسماء)
< التحضير مستمر لإقامة المؤتمر الأول للبناء والمقاولات.. رئيس الغرفة التجارية بعدن: عملنا محايد ويهمنا خدمة الوطن واستمرار العملية التجارية والصناعية بالبلد
< وزير يمني يفاجئ الجميع ويكشف عن إمتلاك أدله تثبت تورط الإمارات في دعم داعش والقاعده !
< الأمم المتحدة تتواصل مع واشنطن بشأن إصدار تأشيرة دخول لروحاني وظريف

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: