السعودية تطرق أبواب السودان

 
أبدى أكبر صندوق استثماري سعودي في العالم، برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، رغبته في الاستثمار بالسودان في مجال النفط والكهرباء والمعادن.
وقال سفير المملكة في الخرطوم، علي بن حسن جعفر، إن الشركات السعودية لديها فرص واعدة وكبيرة في الكهرباء والمعادن والنفط لصالح البلدين، وفقا لشبكة "الشروق" السودانية.
وأكد جعفر لدى لقائه وزير الطاقة والتعدين السوداني، يوم الأحد، أن ثلاث من أكبر الشركات والمؤسسات السعودية ترغب في الاستثمار بالسودان في مجالات الطاقة المتجددة والمعادن، مشيرا إلى أن بلاده تعمل على زيادة حجم التعاون مع السودان، والسعي للاستثمار في مجالات الطاقة والتعدين.
وأوضح علي بن حسن أن شركة "إيكوبات" التي تتبع صندوق الاستثمارات السعودية ترغب في الاستثمار في السودان في كل أنواع الطاقات البديلة، كما نقل جعفر رغبة شركة التعدين السعودية "معادن" في الاستثمار في المعادن بصورة عامة والذهب والحديد بصورة خاصة.
وسلم السفير السعودي وزير الطاقة والتعدين مذكرة تفاهم من وزارة البترول والثروة المعدنية السعودية للتعاون مع نظيرتها السودانية، موضحا أن الترتيب يجري للعمل على عقد اجتماعات اللجنة الدائمة السعودية السودانية المشتركة برئاسة وزيري الطاقة في البلدين.
من جانبه، رحب وزير الطاقة والتعدين، عادل علي إبراهيم، برغبة السعودية في الاستثمار بالسودان في مجالات المعادن والكهرباء والنفط، داعيا شركة أرامكو للاستثمار في استكشاف النفط في البحر الأحمر والشركات السعودية الأخرى للاستثمار في مجالات المعادن والكهرباء.
ويذكر أن صندوق الاستثمارات السعودية هو صندوق مالي سعودي يختص بتمويل المشاريع ذات القيمة الاستراتيجية للاقتصاد الوطني السعودي، ويرأسه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والصندوق من آليات تحقيق رؤية السعودية 2030.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الخارجية الإيرانية تكشف عن تطور في العلاقات الإماراتية الإيرانية
< أول تعليق صادر عن الحوثيين بشأن تجميد حزب المؤتمر بصنعاء لتمثيله في الحكومة والمجلس السياسي والشورى
< الأمم المتحدة تضع أول نقطة لمراقبة وقف إطلاق النار بالحديدة
< ليفربول ينتزع تعادلا صعبا من مانشستر يونايتد
< برلماني إيراني : الإمارات أفرجت عن 700 مليون دولار من أموال طهران المجمدة
< رئيس الوزراء يؤكد بأن هنالك ترتيبات لإستئناف تصدير النفط من مأرب وعودة الشركات النفطية
< وزير النقل " الجبواني " يترأس اجتماعاً موسعاً لمناقشة اوضاع مكاتب وزارة النقل في سيئون

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: