لأول مره .. السعودية تعلن فتح باب التجنيس لهذه الفئات

 
كشفت وسائل الإعلام السعودية عن صدور أمر ملكي من العاهل السعودي يقضي "بفتح باب تجنيس الكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية".
وقالت وسائل الإعلام تلك ، إن الخطوة تهدف إلى "استقطاب المتميزين والمبدعين من أرجاء العالم للعيش على أرض السعودية".
وأفيد في هذا الشأن أيضا بأن الأمر الملكي قضى بالدفع "بكل الأسماء المرشحة لمنح الجنسية العربية السعودية من كل أنحاء العالم، بما في ذلك أيضا المتميزون والمبدعون ممن تتوافر فيهم المعايير المشار إليها من أبناء القبائل النازحة في السعودية وأبناء السعوديات ومواليد السعودية ممن تتوافر فيهم الشروط المشار إليها".
ورأت وسائل الإعلام تلك في وصفها بأن هذه الخطوة تأتي "وفق الأمر الملكي الصادر منذ ما يقارب الشهرين نظرا لما تقتضيه المصلحة العامة من استقطاب المتميزين من أهل العلم والفكر والإبداع وذوي الاختصاص، وتماشيا مع رؤية 2030 الهادفة إلى تعزيز البيئة الجاذبة التي يمكن من خلالها استثمار الكفاءات البشرية واستقطاب المتميزين والمبدعين من أنحاء العالم للعيش على أراضي السعودية، بما يسهم في تعزيز عجلة التنمية، ويعود بالنفع على البلاد في المجالات المختلفة".
اللافت كذلك أن الأمر الملكي السعودي حدد الفئات المعنية بهذا القرار وهم "العلماء الشرعيون، وعلماء الطب والصيدلة والرياضيات والحاسب والتقنية والزراعة والطاقة النووية والمتجددة والصناعة والنفط والغاز والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والتطبيقات والبيانات الضخمة وهندسة البرمجيات والروبوتات والحواسيب عالية الأداء والنانو والبيئة والجيولوجيا وعلوم الفضاء والطيران".
ويستهدف هذا الإجراء أيضا "الموهوبين والمبدعين في المجالات الثقافية والرياضية والفنية، وغيرها من المجالات التي تسهم في دعم وتعزيز الكفاءات السعودية، ونقل المعرفة".
ومن التخصصات المعنية الأخرى تلك "التي تحتاج إليها السعودية نظرا لطبيعتها الجغرافية، مثل العلماء المتميزين في تقنية تحلية المياه".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< "مهووسة" مورينو ترسم له 38 وشماً على جسدها
< مرة واحدة في الشهر حبوب منع الحمل عن طريق الفم في الإختبارات
< تيد ويوتيوب تطلقان مبادرة عالمية للمناخ
< إكتشاف فائدة طبيه جديدة "للعسل" في العمليات الجراحية
< صلاح على مقاعد البدلاء وكلوب يصف أداء أوريغي "بالمذهل"
< ريال مدريد يدخل المنافسة لخطف "الصيد الثمين" لبرشلونة
< التعليم العالي تعلن عن فتح باب التسجيل للمنح المقدمة من دولة المجر للعام 2020-2021م

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: