اليمن والأردن يبحثان إمكانية توقيع اتفاقية ثقافية تشمل تبادل الخبرات بين جامعات البلدين

 
أعرب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة عن رغبة اليمن في توقيع اتفاقية ثقافية مع الجانب الأردني لتشمل ـ الى جانب تبادل المنح الدراسية ـ تبادل الخبرات على مستوى الجامعات.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم في العاصمة عمان مع نظيره الأردني الدكتور محي الدين توق لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال التعليم العالي ومناقشة إمكانية توقيع اتفاقية تعاون ثقافي بين البلدين.
وأشاد بمستوى العلاقة والتعاون بين البلدين .. مثمنا وقوف المملكة الدائم مع اليمن في جميع المجالات، وخصوصاً الإجراءات التي تتخذها وزارة التعليم العالي الأردنية لتوفير الأجواء المناسبة للطلبة اليمنيين الدارسين في الجامعات الأردنية.
من جانبه أشار وزير التعليم العالي الأردني الى توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني لإعطاء العلاقات الأردنية اليمينة مزيداً من الاهتمام والرعاية.
وقال " إن التعليم العالي الأردني يمر حالياً بعملية تحول وتطور للوصول إلى تحقيق المعايير العالمية والتي تضمن إدراج الجامعات الأردنية في مراتب متقدمة ضمن التصنيفات العالمية والعربية".. مشيرا الى أن هناك 3 جامعات أردنية ضمن أول 600 جامعة على مستوى العالم، وهناك مساع لتحسين هذا الترتيب.
وأكد الدكتور توق أن الأردن يحرص دائماً على تقييم تجاربه ومنها التعلم بهدف التطوير، وأنه لا يبخل بهذه التجارب على أحد.. معبرا عن سعادته بوجود أكثر من 800 طالب يمني يدرسون في الجامعات الأردنية، لافتا الى أن الوزارة تدعم الجامعات لاستقطاب مزيد من الطلبة العرب والأجانب.
حضر اللقاء سفير اليمن في عمان علي العمراني.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< "جوجل بلاي" تتيح تقنية فريدة من نوعها لمحبي الأفلام والمسلسلات
< أقوى امرأة في السياسة الأمريكية تعلن إحالة ترامب للمحاكمة
< مجلس العموم يصوت لصالح خطة بوريس جونسون لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
< توضيح من السفارة اليمنية في لبنان بشأن الإجراءات الجديدة ضد المواطنين اليمنيين
< أردوغان يرخص للشيخة موزا
< وزارة التربية والتعليم " الشرعية " تعلق على مقتل أحد المعلمين على يد أحد أولياء الأمور بصنعاء
< تحذير من المركز الوطني للأرصاد

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: