وفاة رئيس أركان الجيش الجزائري بصورة مفاجئة والرئاسة الجزائرية تصدر بيان

 
أصدرت رئاسة الجمهورية الجزائرية، الاثنين، بيانا نعت فيه رئيس أركان الجيش الوطني الفريق أحمد قايد صالح، معتبرة أنه "أوفى بالعهد في فترة من أصعب الفترات التي اجتازتها البلاد".
وجاء في نص البيان: "يعلن رئيس الجمهورية وزير الدفاع الوطني القائد الأعلى للقوات المسلحة السيد عبد المجيد تبون ببالغ الحسرة والأسى، عن وفاة المجاهد الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الذي فاجأه الأجل المحتوم صباح هذا اليوم الاثنين 23 ديسمبر 2019 على الساعة السادسة صباحا بسكتة قلبية ألمت به في بيته، ونقل على إثرها إلى المستشفى المركزي للجيش بعين النعجة".
وتابع البيان أنه "بهذا المصاب الجلل تفقد الجزائر أحد رجالاتها الأبطال الذي بقي إلى آخر لحظة وفيا لمساره الزاخر بالتضحيات الجسام، التي ما انقطعت منذ أن التحق في سن مبكرة بصفوف جيش التحرير الوطني، الذي ترعرع في أحضانه وتشرب منه جنديا فضابطا فقائدا مجاهدا، عقيدة الوفاء للوطن والشعب".

وأردف البيان قائلا "إنها لفاجعة أليمة قاسية أن تـودع الجزائر في هذا الوقت بالذات، وعلى حين غرة، قائدا عسكريا بمآثر وخصال الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، وهو المجاهد الذي صان الأمانة وحفظ الوديعة وأوفى بالعهد في فترة من أصعب الفترات التي اجتازتها البلاد، لما حباه الله به من حكمة وتبصر وصفاء ووفاء للجزائر وللشهداء الأبرار ومن إخلاص للشعب الجزائري الأبي إخلاص تشهد عليه المرافقة الوطنية الصادقة والعمل الدؤوب المثابر على المرور بالجزائر إلى الأمن والأماني آمنة مستقرة وشامخة".
وختم بيان الرئاسة الجزائرية أن "التاريخ سيكتب هذه المآثر الجليلة بأحرف من ذهب على صفحة مشرقة وضاءة من حياة فقيد الوطن الفريق أحمد قايد صالح تولاه المولى عز وجل بشآبيب رحماته في زمرة الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا. إنا لله وإنا إليه راجعون".
وكانت الرئاسة الجزائرية أعلنت الحداد 3 أيام بعد وفاة قايد صالح.
وتوفي الفريق أحمد قايد صالح، صباح اليوم الاثنين إثر سكتة قلبية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بسبب ٢٠٠ جنيه.. مصري يقتل ابنته في جريمة بشعة
< طفل في الثامنة يجني 26 مليون دولار ويتصدر قائمة الأعلى ربحا في موقع يوتيوب
< حكومة الحوثيين بصنعاء تعقد إجتماعاً بشأن منع تداول العملة الجديدة وتتخذ قرارها النهائي
< السلطات المصرية تفرج عن الفريق سامي عنان
< مسؤول حكومي يكشف عن تلقيه تهديدات بالطرد من عدن ويناشد وزير النقل الذي هو ممنوع من دخول عدن
< عالم دين سعودي يعلق على القمة الإسلامية التي إستضافتها ماليزيا ويؤكد بأنه تم إرتكاب خطأين
< تحذير من المركز الوطني للأرصاد في 5 محافظات

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: