تجدد المواجهات بين الحوثيين والقبائل في الجوف بعد ساعات من التوقيع على وقف الإقتتال بين الأطراف المتنازعة

 
بعد ساعات من توقيع إتفاق وقف إطلاق النار بين الحوثيين والقبائل في الجوف وبوجود لجنة الوساطة يوم أمس السبت تجددت المواجهات بين طرفي النزاع .
 
وكانت قد تبادلت الإتهامات بين الطرفين عقب إندلاع المواجهات ، حيث ذكر مصدر محلي لـ " اليوم برس " أن الحوثيون قاموا بإلقاء قنبلة يدوية على عدد من أبناء منطقة الساقية  أعقبها ضرب بالأسلحة المتوسطة والثقيلة من قبل مسلحي الحوثي في منطقة الساقية بمديرية الغيل مما أدى إلى تبادل إطلاق النار بين الجانبين  .
 
هذا وكان قد تم يوم أمس السبت التوقيع في محافظة الجوف على إتفاق صلح لإنهاء التوتر وكافة المواجهات المسلحة بين أطراف النزاع في المحافظة بحضور محافظ المحافظة محمد سالم بن عبود واللجنة التي شكلتها قيادة وزارة الدفاع لإنهاء التوتر في المحافظة.

 
وقضى الاتفاق بوقف اطلاق النار وجميع المواجهات المسلحة في كافة مناطق التوتر بالمحافظة وتسليم جميع مواقع تمترس المسلحين التابعين لأطراف النزاع والنقاط المستحدثة الى لجنة إنهاء التوتر وازاله جميع مظاهر التوتر وكذا تبادل جميع المحتجزين والمخطوفين .
 
وأوضح محافظ الجوف محمد سالم بن عبود لـــ(سبأ) أن توقيع هذا الاتفاق يأتي استجابة للدعوات التي اطلقها الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وتتويجا للجهود التي بذلتها اللجنة التي شكلها وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد والتي باشرت مهامها في 19 يوليو الماضي وقامت بالنزول الميداني لمناطق التوتر والمواجهات والتقت بممثلي اطراف النزاع وتدارست معهم جميع الحلول لإنهاء النزاع والمواجهات المسلحة .. لافتا إلى أن اللجنة باشرت عقب توقيع الاتفاق بعد عصر اليوم بالنزول الميداني للاشراف على بدء تنفيذ بنود الاتفاق واستلام مواقع التمترس والنقاط التي يتم اخلائها من المسلحين تمهيدا لتسليمها للوحدات العسكرية المكلفة بالانتشار في تلك المواقع .
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وفاة الفنان اليمني الكبير كرامة مرسال " سيرة ذاتيه"
< الرئيس هادي يوجه بتنفيذ أثني عشر نقطة لتخفيف ويلات جرعة المشتقات النفطية ( نصها)
< اتفاق لإنهاء المواجهات المسلحة بين اطراف النزاع في الجوف ووزير الدفاع يوجه رسالة شكر لمحافظي الجوف ومأرب
< لجنة تحقيق مشتركة من أمن عمران وحجه في قضية هجوم مسلحين على موكب عُرس بعمران " أسماء القتلى "
< بعد أن قدم إستقالته وقوبلت بالرفض من قبل الرئيس هادي .. وزير الداخلية اللواء " الترب " يعود لمزاولة مهامه في الداخلية
< غداً استئناف الدوام الرسمي ..ولجان ميدانية لمراقبة الانضباط الوظيفي
< مصرع ستة أشخاص من ضمنهم العريس في كمين نصبه مسلحون لموكب عرس بمحافظة عمران

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: