صحيفة سعودية تكشف عن تشكيل حكومة وفاق جديدة مناصفة بين الشمال والجنوب

 
توقعت مصادر مطلعة يمنية عن تشكيل حكومة وفاق جديدة من 33 وزيرا وبالمناصفة بين الشمال والجنوب وعلى مبدأ المناصفة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الذي يشترط إشراك جميع القوى بما فيهم الحراك والحوثيين فيها قريبا.
 
وكشفت المصادر لـ " صحيفة عكاظ السعودية " عن مقترحات ومشاورات تجرى حاليا في الأروقة الرئاسية والسياسية لتشكيل حكومة، حيث يمنح حزب المؤتمر الشعبي العام وحلفائه 12 حقيبة وبشرط المناصفة بين الشمال والجنوب لليمن على أن يتولى الحزب تسمية وزراء 6 حقائب، فيما يمنح 6 حقائب للرئيس عبد ربه منصور هادي لتسميتها.
 
وأشار المصدر، إلى أن قضية تغيير رئيس الوزراء لا تزال محل مفاوضات جراء رفض قيادات المشترك تغييره وتمسكهم بضرورة استكمال تنفيذ المبادرة الخليجية لتنفيذ مطالب المكونات الأخرى.

 
يأتي ذلك، في الوقت الذي لوح فيه حزب المؤتمر الشعبي بالانسحاب من الحكومة، مطالبا بمحاكمة رئيس الحكومة الذي يتهمه بنشر تصريحات عن التقاطه لمكالمة بين رئيس حزب المؤتمر علي عبدالله صالح والحوثيين بشأن التحضيرات لمظاهر احتجاج وفوضى في العاصمة صنعاء، مطالبا بضرورة إقالته.
 
هذا، وشهدت العاصمة اليمنية صنعاء أمس حالة من الترقب والتخوف من موجة فوضى دعا إليها زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي، حيث شوهدت مجاميع من القوات الخاصة ومكافحة الشغب وأطقم منتشرة بشكل ملفت في جميع الشوارع والأزقة داخل العاصمة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< حزب الرشاد يُعلن عن موقفه من رفع الدعم عن المشتقات النفطية " نص البيان "
< صحيفة : وزير الداخلية يرفض حضور اجتماعات مجلس الوزراء ويُصر على الاستقالة ويتمسك بشروطه للعودة للعمل
< سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية يلتقون لجنة العقوبات الأممية بصنعاء ويقرون مجموعة من المهام
< مقتل نائب زعيم القاعدة في شبه جزيرة العرب السعودي الشهري و موقع القاعدة "الملاحم" ينشر صورته ( صورة)
< صحيفة الثورة الرسمية تشن هجوماً لاذعاً على بعض القوى وتُذكر بمن يتباكى على الفقراء هم بعينهم من نهشوا عظامهم في الأمس القريب
< تجدد المواجهات بين الحوثيين والقبائل في الجوف بعد ساعات من التوقيع على وقف الإقتتال بين الأطراف المتنازعة
< وفاة الفنان اليمني الكبير كرامة مرسال " سيرة ذاتيه"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: