انتحار 13 شخصا خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر

 
أشارت إحصائية أمنية صادرة عن وزارة الداخلية تلقى مركز الإعلام الأمني نسخة منها الى أنها رصدت وقوع 13 حالة انتحار خلال شهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر وقعت في العديد من محافظات الجمهورية.
 
 وأوضحت الإحصائية أن حالات الانتحار توزعت على محافظات: الأمانة ، عدن ، تعز ، صنعاء، ذمار ، الضالع، حضرموت، حجه، وإب. 
 

وأظهرت الإحصائية إلى أن أكثر الحالات انتحارا هي من الإناث بعدد 9 حالات من إجمالي عدد حوادث الانتحار وبقية الحالات من الذكور ، موضحة  أن الفئات العمرية  لحالات الانتحار متفاوتة  ما بين 15- 30 عاما . وأشارت الإحصائية إلى أن تزيد عدد حالات الانتحار يشكل رقما مخيفا ويستدعي الوقوف أمامه إضافة إلى إجراء  الدراسات  والتحليل لمعرفة الأسباب والدوافع الأسرية والاجتماعية وغيرها التي تكمن وراء إقبال شريحة الشباب وخاصة الفتيات على ارتكاب مثل هذه الجريمة في حق أنفسهم وحق المجتمع. ولفتة الإحصائية إلى أن أهم الأسباب الدافعة لجريمة الانتحار لدى شريحة الشباب هي المعاناة من الحالات النفسية الأسرية ناهيك عن وجود أسباب ودوافع أخرى.
 
 وذكرت الإحصائية إلى أن طرق الانتحار تنوعت مابين : صب مادة القاز والتي تؤدي إلى اشتعال الحريق، التناول للسم، الشنق بالحبال وغيرها، وأخيرا الانتحار بواسطة السلاح الناري.   ودعت الإحصائية كافة الجهات والمنظمات الحكومية والأهلية  المتخصصة  والأكاديمية للقيام بواجباتها الإنسانية تجاه هذه الشريحة ، لاسيما وان هذه الأرقام  المخيفة قد تزايدت حلال الفترة الماضية هذا يشير الى وقوع جريمة انتحار  كل ثلاثة أيام ، وهو أمر لا يجب السكوت عنه خاصة في مجتمعنا اليمني المحافظ والملتزم دينيا. 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قرارات بتعيينات وتنقلات في أمن محافظة الحديدة ( الأسماء - المناصب )
< قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن/ عبدالرحمن الحليلي يكشف حقيقة الأخبار التي تناولت سقوط وادي حضرموت بيد القاعدة
< مدير عام شرطة السير بأمانة العاصمة العقيد البحاشي يتعرض لإطلاق نار من قبل سائق باص أثناء مراقبته للتعرفة الجديدة الخاصة بأجرة الباصات( تفاصيل)
< بدء التهدئة في غزة وإسرائيل تسحب قواتها البرية
< صحيفة سعودية تكشف عن تشكيل حكومة وفاق جديدة مناصفة بين الشمال والجنوب
< حزب الرشاد يُعلن عن موقفه من رفع الدعم عن المشتقات النفطية " نص البيان "
< صحيفة : وزير الداخلية يرفض حضور اجتماعات مجلس الوزراء ويُصر على الاستقالة ويتمسك بشروطه للعودة للعمل

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: