بعد أن بُترت إحدى قدميها وعادت من الهند قبل أن تستكمل علاجها .. توجيهات رئاسية بعلاج الناشطة في الحراك الجنوبي"زهرة صالح" بالاردن

أعلنت رئيس صندوق رعاية أسر شهداء وجرحى الثورة الشبابية والحراك الجنوبي السلمي سارة عبدالله اليافعي، أن الناشطة في الحراك الجنوبي السلمي زهرة صالح وصلت أمس الى الاردن لاستكمال علاجها في مدينة الحسين الطبية بعمان على نفقة الدولة عبر الصندوق وذلك بناء على توجيهات الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
 
وأوضحت اليافعي لــ وكالة (سبأ) أن الصندوق كان قد قام سابقاَ بدفع نفقات علاج الناشطة زهرة في مستشفى النقيب بمحافظة عدن الذي تعالجت فيه عقب اصابتها و قبل أن تضطر حالتها الى نقلها الى الهند للعلاج ومن ثم عادت مؤخرا الى عدن قبل ان تستكمل العلاج.
 
وأشارت رئيس الصندوق إلى أنها قامت بزيارة الناشطة زهرة صالح قبل أيام في عدن للاطمئنان على صحتها وإبلاغها بالتوجيهات الرئاسية بتكفل الدولة بعلاجها ومتابعة استكمال إجراءات سفرها .. مبينة أن زهرة كانت تعرضت لحادث اجرامي أدى الى اصابتها اصابة بالغة و بتر رجلها، وأصيب بجانبها معاذ سفيان سائق الباص الذي كان بصحبتها وبترت رجله هو الاخر ، وهو يتلقى العلاج حاليا في مديرية الخدمات الطبية الملكية في الاردن على نفقة الصندوق .
 
وأكدت رئيس صندوق رعاية أسر شهداء وجرحى الثورة الشبابية والحراك الجنوبي السلمي أن الصندوق، يولي اهتماما خاصا بعلاج جرحى الثورة الشبابية والحراك السلمي . . موضحة أن الصندوق استقبل منذ تأسيه في الثامن عشر من شهر مارس الماضي حتى الان اكثر من ثمانمائة جريح وبدأ في علاج عدد كبير منهم في المستشفيات المحلية و في كل من مصر و الاردن ، مبينة أنه عاد الى ارض الوطن حتى الان نحو عشرين جريح تم علاجهم في الخارج على نفقة الصندوق في حين يواصل ثمانية اخرون العلاج في الخارج.
 
ولفتت الى أن الصندوق تكفل بإجراء عمليات جراحية لأكثر من ستين جريح في الداخل و قام بتوفير الأدوية و المستلزمات الطبية من كراسي كهربائية و سماعات و خلافه لعدد كبير من الجرحى من مختلف المحافظات اضافة الى معالجة أكثر من اربعين جريح في مركز الأطراف و العلاج الطبيعي .
وأفادت ان الصندوق أنفق حوالي مئة و سبعين مليون ريال من العهدة المالية الوحيدة التي قدمتها له وزارة المالية و التي بلغت مئتي مليون ريال منها مئة و عشرة ملايين ريال خصصت لتسديد ديون علاج الجرحى العالقين في الخارج و الذين لم تستكمل الحكومة علاجهم منذ حوالي عامين و المتواجدين في كل من الاردن و المانيا و كوبا .
 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
سبتمبر نت
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< انتحار 13 شخصا خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر
< قرارات بتعيينات وتنقلات في أمن محافظة الحديدة ( الأسماء - المناصب )
< قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن/ عبدالرحمن الحليلي يكشف حقيقة الأخبار التي تناولت سقوط وادي حضرموت بيد القاعدة
< مدير عام شرطة السير بأمانة العاصمة العقيد البحاشي يتعرض لإطلاق نار من قبل سائق باص أثناء مراقبته للتعرفة الجديدة الخاصة بأجرة الباصات( تفاصيل)
< بدء التهدئة في غزة وإسرائيل تسحب قواتها البرية
< صحيفة سعودية تكشف عن تشكيل حكومة وفاق جديدة مناصفة بين الشمال والجنوب
< حزب الرشاد يُعلن عن موقفه من رفع الدعم عن المشتقات النفطية " نص البيان "

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: