المجلس الإنتقالي الجنوبي يكشف حقيقة إنسحابه من إتفاق الرياض

 
نفى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً الأنباء التي تناولت انسحابه من اللجنة المشتركة لتنفيذ بنود اتفاق الرياض، على الرغم من مغادرة وفده التفاوضي للمملكة العربية السعودية.
وأعلن المتحدث الرسمي باسم المجلس، نزار هيثم، في بيان صدر عنه أمس الجمعة: "نؤكد أن لا صحة لما يشاع حول انسحاب وفدنا من الاتفاق، وأن أعضاءه في اجتماع مستمر حاليا مع رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي [عيدروس الزبيدي] لتقييم الفترة السابقة ومناقشة الآلية اللازمة لخوض مرحلة التفاوض مستقبلا، برعاية كريمة من المملكة العربية السعودية".".

وتابع المتحدث أن المجلس كان قد أكد للتحالف العربي بقيادة السعودية مرارا وتكرارا أهمية "التنفيذ الفوري للبنود السياسية والاقتصادية الخاصة بالاتفاق، وإيقاف التحشيد العسكري والحرب الإعلامية المسعورة على المجلس من أطراف بـ[الحكومة] الشرعية، وضرورة رفع الحصار الاقتصادي عن شعبنا"، مشددا على أن الجنوب يحظى منذ عام 1994 بالحق المطلق في تقرير مصيره "بدون وصاية صنعاء .( حسب زعمه).".
هذا وكانت قد اتهمت الحكومة الشرعية المجلس الإنتقالي بالتهرب من إتفاق الرياض وإستمراره في التحريض ضد مسؤولي الشرعية والسيطرة على مؤسسات الدولة .
واندلعت في جنوب اليمن في أواخر الصيف الماضي مواجهات شرسة بين قوات الحكومة المعترف بها دوليا وقوات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، وتم احتواء هذا النزاع بفضل اتفاق الرياض المبرم بين الطرفين برعاية السعودية، لكن التوتر لا يزال قائما في المنطقة.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< دبلوماسي يمني يحذر من سقوط وشيك لمأرب والجوف بيد الحوثيين .. ويكشف الأسباب
< بيان صادر عن أسرة اللواء فيصل رجب الأسير لدى الحوثيين يذكر الرئيس هادي بالقرار الأممي
< حذف اسم "قابوس" من النشيد الوطني بأمر من سلطان عمان الجديد
< إستشهاد نجل محافظ الجوف وأركان محور الجوف قائد اللواء 155 ( صوره)
< السجن 3 سنوات لصديق الرئيس الأمريكي لتضليله الكونغرس بهدف حماية ترامب
< بتوجيهات رئاسية .. الشرطة العسكرية تبسط سيطرتها الكاملة على منفذ شحن بالمهرة
< رئيس مجلس القضاء ووزير العدل يلتقيان وفدا أمميا في عدن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: