فعاليات توعوية للتعريف بالقضايا الشبابية لمخرجات مؤتمري الحوار والشباب بجامعتي صنعاء والملكة أروى

 
بدأت اليوم بجامعتي صنعاء، والملكة أروى فعاليات الحملة التوعوية للتعريف والتوعية بالقرارات الخاصة بقضايا الشباب في المؤتمر الوطني العام للشباب ومؤتمر الحوار الوطني الشامل تحت شعار" بدأنا... لنستمر"، وذلك بتنظيم من الهيئة التنفيذية للمؤتمر الوطني العام للشباب.
شملت الفعاليات، تنفيذ أربع حلقات نقاشية، وخمسة لقاءات عامة في عدة كليات من الجامعتين،  بمشاركة نحو  500 طالب و طالبة، إلى جانب توزيع بروشورات تعريفية بالحملة الشبابية.
ركزت الحلقات النقاشية واللقاءات العامة على التوعية بالقرارات الشبابية التي خرج بها مؤتمر الحوار الوطني الشامل والمؤتمر الوطني العام للشباب فيما يتعلق بقضايا الشباب، وأهمية تبادل الآراء الشبابية حولها وتفعيل أدوارهم المختلفة في تنفيذها خلال المرحلة القادمة.
 
وتم استعراض القرارات والتوصيات التي خرج بها الشباب في مؤتمري الحوار والشباب في كافة المجالات سواء التمكين السياسي أو التمكين الاقتصادي أو الاجتماعي والثقافي وغيرها من المجالات، والتأكيد على ضرورة المساهمة في إنجاح مخرجات مؤتمر الحوار بما فيها القضايا الشبابية بهدف الدفع بعملية التغيير والبناء والمشاركة الفاعلة في تنفيذها وتفعيل الأدوار الرقابية على ذلك.

 وشهدت الفعاليات تجاوباً كبيراً من قبل الطلاب المشاركين الذين أكدوا بدورهم على أهمية نشر وتطبيق هذه المخرجات.
 وتأتي هذه الحملة، ضمن حملة متكاملة تستهدف شباب وشابات اليمن في عموم محافظات الجمهورية عبر عقد العديد من اللقاءات الشبابية في المدارس الثانوية والجامعات والمنتديات وأماكن التجمعات الشبابية، للتعريف والتوعية بالقرارات الشبابية التي خرج بها مؤتمر الحوار الوطني الشامل والمؤتمر الوطني العام للشباب، وأهمية تبادل الآراء الشبابية حولها وتفعيل أدوارهم المختلفة في تنفيذها خلال المرحلة القادمة.
 
وكانت الحملة قد دشنها رئيس مجلس الوزراء الإثنين في حفل حضره عدد من الأكاديميين والدبلوماسيين وأعضاء مؤتمر الحوار الوطني.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< خيمة الحوار تحتضن فعالية المسابقة الثقافية لطلبة التربية الفنية في اطار فعاليات الاسبوع الثقافي وفرق المسابقة لمناقشة مخرجات الـ9 الفرق في مؤتمر الحوار
< مؤسسة مبادرون تختتم دورة في مجال إدارة المشاريع برعاية من الصندوق الاجتماعي للتنمية – فرع إب
< اليزيدي : هناك جهات معادية تسعى لإثارة الفتن ولا تريد تسجيل أي نقطة إيجابية للرئيس وحكومة
< بعد تعثر اللجنة الرئاسية في حل قضية حبريش وزير الدفاع يصل حضرموت لاحتواء الوضع
< 5 أحزاب تساند مسيرة "السلام" المنطلقة لإيقاف الصراع بدماج
< أنباء عن نية صباحي الترشح للرئاسة.. وانقسام بالإنقاذ
< المحويت : اختطاف رئيس النيابة بالمحافظة وإثنين من الأعضاء ومدير عام جهاز الرقابة والمحاسبة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: