الكشف عن مصير حاملي فيز الإقامات الجديدة والزيارة بكافة أنواعها بعد القرار الجديد للسلطات السعودية

 
أكد مدير عام ميناء الوديعة البري بمحافظة حضرموت مطلق مبارك الصيعري انه تم السماح اليوم بدخول حاملي فيز الإقامات الجديدة وزيارة بكافة أنواعها عبر الميناء الى المملكة العربية السعودية.
وأوضح الصيعري في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هناك تنسيق مستمر ومكثف مع الاخوة بالمنفذ السعودي .. مشيراً إلى أنه تم السماح المسافرين الذين يحملون فيز إقامة جديدة وفيز الزيارات بكافة أنواعها من دخول المملكة واستكمال الإجراءات المتبعة لدى الجهات المختصة بالجانب السعودي.
وأضاف أن الممنوعين من الدخول حاليا وبشكل موقت فقط هم من يحملوا تأشيرة العمرة حتى اشعار آخر لاستكمال ترتيبات واحتياطات السلامة لمواجهة خطر فيروس كورونا .. داعياً حاملي فيز العمرة إلى الإلتزام وعدم تحمل أعباء السفر إلى حين صدور إشعار من السلطات السعودية .
وثمن الصيعري تعاون الجانب السعودي في استثناء حاملي فيز الإقامة الجديدة والزيارات بكافة أنواعها وتذليلهم الصعاب بين المنفذين لخدمة المسافرين ونقل البضائع.
ويأتي ذلك بعد أن قررت المملكة العربية السعودية تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً، وذلك كإجراء احترازي على خلفية انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID).

وأوضحت وزارة الخارجية، في بيان نشرته "واس" أن الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية تتابع عن كثب تطورات انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID)، وتؤكد الوزارة حرص حكومة المملكة من خلال تلك الجهات؛ على تطبيق المعايير الدولية المعتمدة، ودعم جهود الدول والمنظمات الدولية وبالأخص منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار الفيروس ومحاصرته والقضاء عليه بإذن الله.
ومن الإجراءات:
1 / تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً.
2 / تعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID) منها خطراً، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة.
3 / تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة، ويستثنى من ذلك السعوديون الموجودون في الخارج في حال كان خروجهم من المملكة ببطاقة الهوية الوطنية، ومواطنو دول مجلس التعاون الموجودون داخل المملكة حاليا، ويرغبون في العودة منها إلى دولهم، في حال كان دخولهم ببطاقة الهوية الوطنية، وذلك لتتحقق الجهات المعنية في المنافذ من الدول التي زارها القادم قبل وصوله إلى المملكة، وتطبيق الاحترازات الصحية للتعامل مع القادمين من تلك الدول.
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحوثيون يوجهون تهمة جديدة للرئيس السابق علي عبدالله صالح ونجل أخيه عمار
< الخنبشي يستقبل وزيرة خارجية مملكة السويد
< إعلان من وزارة الأوقاف بشأن توقيف العمرة
< وزير الشباب والرياضة " البكري " يلتقي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة
< البرلمان التونسي يمنح الثقة لحكومة الفخفاخ
< السعودية تعلن تعليق دخول أراضيها لغرض العمرة وزيارة المسجد النبوي والتأشيرات السياحية
< كيف تجني أموالا من "يوتيوب" في خطوات بسيطة؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: