في تقريرها الميداني .. الإعلامية في قناة الميادين منى صفوان تشهد على "تحويث" عمران بقوة السلاح وسطوة المليشيات

 
نشرت الإعلامية اليمنية منى صفوان تقريراً ميدانياً عن زيارة لها إلى محافظة عمران وعاصمتها استمرت نحو ست ساعات وفي الجزء الأول من التقرير أكدت الإعلامية صفوان استمرار السيطرة المسلحة لمليشيا جماعة الحوثي على مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية في عاصمة المحافظة بما فيها المجمع الحكومي للمحافظة والنقاط الأمنية كما كشفت عن تسليم الحوثيين للبنوك التي قالت إنها كانت شبه مفلسة وقد تم إعادتها إلى أصحابها .
 
وفي الجزء الأول من التقرير الذي نشرته يوم أمس تساءلت الإعلامية منى صفوان عن أي مستقبل ينتظر أبناء عمران كما قدمت شهادة على "تحويث" عمران بقوة السلاح وسطوة المليشيات. 
 
والإعلامية منى صفوان التي عملت لحساب قناة الميادين الفضائية في بيروت ولقناة الساحات المحلية في مكتب بيروت وكلا القناتين ممولتين من إيران وتمثلان صوت لحكومات المالكي في بغداد والأسد في سوريا وحزب الله في لبنان وجماعة الحوثي في اليمن. 
 
وتقول صفوان في تقريرها عن عمران" انه بعد عبور بوابة المدينة و النقطة الوحيدة للجيش اليمني، تدخل إلى "عمران" مرتطماً باللافتات الخاصة بجماعة الحوثي، و تجتاز مسافة قصيرة جدا، لتتأكد أنك في مدينة تعلن أنها أصبحت حوثية، وكأن جماعة أخرى لم تكن هنا ، ولم يمر عليها أحد. 

 
وتضيف الاعلامية منى صفوان: عمران ليست مدينة مدمرة، فالدمار والأضرار ، مختارة بعناية ، فهي محدودة و مركزة ضد جماعة بعينها. . كل مباني الإصلاح تقريباً، و المراكز التابعة له، خاصة المراكز الدينية، تم تدميرها، و أيضاً أي مبانٍ و بيوت تابعة لآل الأحمر تم هدمها، لقد جرت معارك صغيرة مع قرى صغيرة مجاورة للمدينة ، كانت تقاتل إلى جانب الإصلاحيين، لكن اللافت، أن المدينة كاملة ارتدت عباءة الحوثيين، و خلعت سريعا عباءة الإصلاحيين، فليس هناك أي تواجد للإصلاح ، كل من ستقابلهم، الجزار- الصيدلي- أستاذ المدرسة، المز ارعين، كلهم حوثيون، أو بعبارة أدق .."جميعهم أصبحوا من الحوثيين" . 
 
وتشير الى أنه في ظل غياب الدولة، الناس تضطر لان تحمي نفسها بطرق شتى، في الواقع الدولة لا تغيب تماما، هي تتواجد بشكل خفيف في عمران، مثلا: عسكري يمر في أقصى المدينة، شرطيا مرور لا يهتم لهما أحد، طقم صغير، بالكاد تراه مقابل نقاط الحوثيين التي تطوِّق المدنية، و المسلحين بالملصقات الحوثية على أسلحتهم النارية يجبون الشوارع، و سيارات الهايلوكس التي تطوف عمران، في دوريات أمنية. 
 
تتابع: كل هذا هنا، حيث كان رئيس الجمهورية واقفاً قبل أيام، يمكن أن تسأل : ماذا قال لكم الرئيس؟ لقد حضر اللقاء بعض الأهالي هنا، أمام المجمع الحكومي.. قالوا: لقد شدد الرئيس على أهمية التعايش، و التصالح.. وأن نكف عن القتال.. ألم يخبركم بأي إجراءات أخرى إلى جانب الموعظة السياسية؟ لا أحد يملك الإجابة، ربما قادة المحافظة يعرفون.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الهلال والاتحاد السعودي يحققان الانتصار بـ"أقدام برازيلية"
< وصول جثمان محافظ المهرة علي محمد خودم إلى مطار صنعاء عبر طائرة خاصة ( صورة)
< وزارة الصحة تنفي وجود فيروس "إيبولا" باليمن
< اليمن ساحة للتنافس الدولي والإقليمي
< ( بالصور) الجريمة التي هزت حضرموت .. عملية إعدام القاعدة لـ 15 جندي يمني ذبحاً بالسكاكين
< وفاة محافظ المهرة علي محمد خودم وتوجيهات رئاسية بنقل جثمانه عبر طائرة خاصة
< مصدر في الكهرباء يكشف عن سبب توقف محطة مأرب الغازية ويؤكد عودتها تدريجياً

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: